in

تصعيد جديد من مصر للطيران بعد قرار مفاجئ من الكويت.. فصل آخر في توتر العلاقات

تصعيد جديد من مصر للطيران بعد قرار مفاجئ من الكويت.. فصل آخر في توتر العلاقات

صعَّدت شركة مصر للطيران، الناقل الجوي الرسمي لجمهورية مصر العربية، من موقفها الرافض لقرارات السلطات الكويتية المفاجئة، بشأن الرحلات الجوية بين البلدين.

وألغت شركة مصر للطيران، اليوم السبت، جميع رحلاتها المتجهة إلى الكويت حتى إشعار آخر وذلك بعد أن أوقفت الكويت الرحلات التجارية مع 31 دولة من بينها مصر.

وأصدرت الشركة المصرية بيانا قالت فيه: “تهيب مصر للطيران بعملائها الكرام ضرورة مراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصر للطيران أو زيارة مكاتب مصر للطيران ووكلائها السياحيين”.

وأعلنت دولة الكويت، في وقت سابق من اليوم، حظر الطيران التجاري القادم من عدة دول تعتبر “عالية الخطورة” بالنسبة لانتشار فيروس كورونا المسبب لمرض (كوفيد 19)، من بينها دول مصدرة للعمالة إلى الكويت، كالهند وباكستان والفلبين ومصر.

كشف مصدر اقتصادي مطلع، السبت، أن الكويت ستلغي نحو 10 آلاف تذكرة سفر بعد قرار هيئة الطيران المدني بحظر الطيران التجاري مع 31 دولة.

وأوضح المصدر أن آلاف المقيمين في الكويت سيقومون بإلغاء حجوزاتهم خوفًا من عدم رجوعهم ودخولهم مرة أخرى إلى الكويت، وفقًا لما نقلته صحيفة القبس (محلية).

وأضاف أن قرار السلطات الصحية بالكويت تسبب في كارثة اقتصادية وخسائر فادحة لبعض شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة، ووصف قرار منع دخول مواطني 31 دولة بأنه “متسرع وردة فعل لما شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يبن على أسس واضحة”.

وعلقت الكويت الرحلات من وإلى مطار الكويت الدولي، في 13 مارس (آذار) الماضي؛ ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

إقرأ ايضا  صحفي يكشف مفاجأة عن سر عداء محمد بن زايد لملك المغرب

ماذا تعتقد؟

23 points
Upvote Downvote
آلاف الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في دول الخليج

آلاف الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في دول الخليج

إيطاليا تعلن عن قرار صادم بشأن اللاجئين على أراضيها

إيطاليا تعلن عن قرار صادم بشأن اللاجئين على أراضيها