in

وزير الدفاع التركي يُصعِّد ضد الإمارات.. ويطلق أخطر تهديد ضدها

وزير الدفاع التركي يُصعِّد ضد الإمارات.. ويطلق أخطر تهديد ضدها

صعَّد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، ضد الإمارات، وأطلق أخطر تهديد ضدها بسبب ممارساتها في ليبيا وسوريا، ودعمها للتنظيمات المعادية لأنقرة.

وقال “أكار” في مقابلة مع قناة “الجزيرة” القطرية: إن “أبو ظبي ارتكبت أعمالًا ضارة في ليبيا وسوريا، وسنحاسبها في المكان والزمان المناسبين”.

واتهم وزير الدفاع التركي، أبو ظبي بـ”دعم المنظمات الإرهابية المعادية لتركيا” قصد الإضرار بأنقرة، داعيًا إياها لأن تنظر إلى ما وصفه بـ”ضآلة حجمها ومدى تأثيرها وألا تنشر الفتنة والفساد”.

وتابع “أكار”: “يجب سؤال أبو ظبي ما الدافع لهذه العدائية، هذه النوايا السيئة، هذه الغيرة”، واصفًا الإمارات بأنها دولة وظيفية تخدم غيرها سياسيًا أو عسكريًا، ويتم استخدامها واستغلالها عن بعد.

وفي الشأن الليبي، دعا أكار الإمارات والسعودية ومصر وروسيا وفرنسا “للتوقف عن دعم اللواء المتقاعد خليفة حفتر”، و”منعه من تحقيق أهدافه، وحل مشكلة سرت والجفرة وتحقيق هدنة كاملة”.

وختم “أكار” بقوله: “إذا استمرت هذه الدول في دعم حفتر ولم يتم إيقافها فإن بإمكاني أن أقول إن الطريق المؤدي للسلام في ليبيا سيكون أطول بكثير؛ أحيانًا نسمع تصريحات من مصر، وبعض هذه التصريحات تكون مستفزة”.

إقرأ ايضا  أسوأ يوم يمر على سلطنة عمان منذ ظهور وباء فيروس كورونا.. أرقام مرعبة

ماذا تعتقد؟

51 points
Upvote Downvote
الليرة التركية تتماسك أمام الدولار الأمريكي.. وهذه أسعار صرفها

الليرة التركية تتماسك أمام الدولار الأمريكي.. وهذه أسعار صرفها

واقعة صادمة في الكويت.. شخص يسير عاريًا بـ"روب استحمام" وسط النساء (فيديو)

واقعة صادمة في الكويت.. شخص يسير عاريًا بـ”روب استحمام” وسط النساء (فيديو)