in

رئيس إيران يقلق مضجع السعودية والإمارات بتصريحات مفاجئة عن قطر

رئيس إيران يقلق مضجع السعودية والإمارات بتصريحات مفاجئة عن قطر

أطلق رئيس إيران تصريحات مفاجئة وصادمة لتحالف استعداء قطر (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، مشددًا على قوة ومتانة العلاقات الإيرانية القطرية دون أي قيود.

وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، في اتصال هاتفي مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بمناسبة عيد الأضحى، على ضرورة السعي لتنمية وتعزيز علاقات التعاون بين إيران وقطر في جميع المجالات.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد توترًا كبيرًا في العلاقات الإيرانية السعودية، واتهامات متبادلة باستهداف منشآت حساسة في كلا البلدين، وكذلك تتفاقم فيه الأزمة الخليجية وسط استمرار لأزمة المقاطعة والحصار الخليجي المصري لقطر.

ووصف روحاني العلاقات بين طهران والدوحة بأنها “ودية وأخوية وإيجابية”، وقال إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تضع أي قيود لتنمية علاقات التعاون مع قطر كدولة صديقة”، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأعرب روحاني عن أمله في أن “تُسفر جهود مسؤولي البلدين في إطار اللجنة الاقتصادية المشتركة عن تنمية التعاون والعلاقات الاقتصادية الثنائية، وأن يشهد المستقبل القريب مع تحسن الظروف اللقاء المباشر بين مسؤولي البلدين”.

وشدد الرئيس الإيراني على ضرورة تنمية العلاقات بين طهران والدوحة “في ظل الظروف الحساسة للمنطقة”، وقال إن “أمن المنطقة واستقرارها لا يتحقق إلا في إطار التعاون الإقليمي”.

من جانبه، أكد أمير قطر على ضرورة تنمية العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين طهران والدوحة، وأن تعزيز العلاقات مع إيران يحظى بالأهمية دائما لدى قطر، بحسب الوكالة الإيرانية.

وفي السياق، أكدت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن تميم وروحاني تبادلا التهاني بمناسبة عيد الأضحى في اتصال هاتفي دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل.

إقرأ ايضا  تطور مفاجئ.. كندا ترسل قوات عسكرية إلى الكويت لأسباب أمنية

ماذا تعتقد؟

51 points
Upvote Downvote
دعوة مصرية لحرق علم الكويت.. رد فعل غاضب من سفارتها بالقاهرة (فيديو)

دعوة مصرية لحرق علم الكويت.. رد فعل غاضب من سفارتها بالقاهرة (فيديو)

اتصال هاتفي بين سلطان عمان ورئيس تركيا.. تفاصيل ما جرى بينهما

اتصال هاتفي بين سلطان عمان ورئيس تركيا.. تفاصيل ما جرى بينهما