in

عصابة دولية تقتحم منازل الرياض.. سرقة أموال ومجوهرات بملايين الريالات

عصابة دولية تقتحم منازل الرياض.. سرقة أموال ومجوهرات بملايين الريالات

تشهد المملكة العربية السعودية ارتفاعًا غير مسبوق في تفشي معدلات الجريمة في الآونة الأخيرة، حيث ارتفعت معدلات السرقة بالإكراه والسطو المسلح والخطف والابتزاز وغيرها من الجرائم.

وتفاجأ سكان أحد أحياء العاصمة الرياض بتشكيل عصابي خطير ومحترف في اقتحام المنازل وتهديد سكانها وسرقة ما بحوزتهم من أموال ومجوهرات وهواتف نقالة.

وكشف الأجهزة الأمنية بالرياض عن تشكيل عصابي محترف مكون من مواطنين وأجانب اقتحموا أحد المنازل بحي المنار في الرياض وتمكنوا من سرقة 2.3 مليون ريال بجانب مجوهرات فاقت قيمتها ربع مليون ريال.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض العقيد شاكر التويجري، إن الأجهزة الأمنية بشرطة المنطقة، تمكنت من القبض على تشكيلٍ عصابي مكون من 8 أشخاص (6 مواطنين واثنين من الجنسية الأثيوبية مخالفين لنظامي الإقامة والعمل)، بعد تورطهم بدخول منزل مقيم بحي المنار في الرياض.

وأوضح المتحدث الأمني أن المتهمين قاموا بانتحال صفة رجال أمن واحتجزوا المقيم وأفراد أسرته، وسرقة خزنة بها مبلغ مالي يقدر بـ 2 مليون و300 ألف ريال، ومصوغات ذهبية بقيمة 250 ألف ريال.

وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهمين بإحدى الاستراحات بحي القادسية، وضبط بحوزة أحدهم مبلغ 35 ألف ريال، وأربعون قطعة (مصوغات ذهبية) و (28 ألف) قرص امفيتامين المخدر، وقطع من مادة الحشيش المخدر، و (6) قوارير مسكر، و (15) جهاز جوال، و (3) كاميرات، وجهاز اتصال لاسلكي، و (8) أسلحة نارية متنوعة، وكمية من الأظرف النارية الفارغة.

كما ضُبطت المركبة المستخدمة في الحادثة، وجرى إيقاف المتهمين جميعًا واتخاذ الإجراءات النظامية كافة، لإحالتهم إلى النيابة العامة.

إقرأ ايضا  عشرات الوفيات وآلاف الإصابات الجديدة.. ماذا يحدث في تركيا؟

ماذا تعتقد؟

111 points
Upvote Downvote
تعليمات جديدة من "الداخلية السعودية" بشأن الحج.. غرامة قاسية بحق المخالفين

تعليمات جديدة من “الداخلية السعودية” بشأن الحج.. غرامة قاسية بحق المخالفين

أزمة مالية عاصفة تضرب الكويت.. اقتراض 20 مليار دينار لسد العجز

أزمة مالية عاصفة تضرب الكويت.. اقتراض 20 مليار دينار لسد العجز