in

السعودية تصدر توضيحًا مهمًا بشأن منحها 100 ألف تأشيرة حج مجانية هذا العام

السعودية تصدر توضيحًا مهمًا بشأن منحها 100 ألف تأشيرة حج مجانية هذا العام

أصدرت السلطات السعودية، اليوم الأحد، بيانًا عاجلًا بشأن أنباء عن منحها تأشيرات حج مجانية لهذا العام.

ونفت السفارة السعودية في القاهرة، في بيان لها، صحة الرسائل المنتشرة من خلال المواقع الإلكترونية الوهمية التي تقوم بالترويج للحصول على رحلات حج أو عمرة مجانية.

 وأكدت أن هذه المواقع تستخدم منصات التواصل الاجتماعي (واتسآب – فيسبوك – تويتر) وغيرها، بهدف التحايل والنصب على المواطنين.

وشددت السفارة على أنه لا علاقة للمملكة بهذه الدعوات الوهمية بأي شكل من الأشكال، وأنها غير مسؤولة عن أي معلومات تَرِد على هذه المواقع غير آمنة، أو أي عمليات نصب قد يتعرض لها المسجلين عليها.

ومن جانبها قالت وكالة “فرانس برس” إن “هذا الخبر غير صحيح، والصور المرفقة بالمنشور مركبة، والتي تظهر في المنشورات مجموعة تأشيرات دخول للمملكة العربية السعودية بغرض الحج مرفقة بعبارة “حج مجاني”، مؤكدة أن هذه الصورة ظهرت في يناير/ كانون الثاني/ الماضي.

وجاء في نص الرسالة المفبركة “بمناسبة فك الحظر في السعودية وزارة الحج تهدي 100 ألف رحلة حج مجانًا مدفوعة التكاليف شاملة الاقامة لمدة 15 يوم + تذاكر الطيران… برجاء أرسال رسالة على رسائل الصفحة لحجز مكانك في الحج المجاني”.

وقالت الوكالة، إن “صور التأشيرات تتضمن بعض العناصر التي تدفع على الشكّ في صحّتها”، مشيرة إلى أن “التاريخ 10 يوليو/ تموز/من العام الميلادي 2020 يوافق في 19 ذي القعدة من العام الهجري 1441، وليس 14 كما هو موجود في صورة التأشيرات.

وكانت السلطات السعودية قررت إقامة موسم الحج هذا العام، بأعداد محدودة جدا من مختلف الجنسيات من المتواجدين داخل المملكة.

ومن جهته أعلن وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بنتن أن أعداد الحجاج لن تتجاوز 10 آلاف شخص، مشددًا على أنه لن يتم السماح بوجود حجاج من خارج المملكة وأنه لن تكون هناك استثناءات في ذلك.

إقرأ ايضا  كأنها أوروبا.. مشاهد صادمة لفتيات في شوارع السعودية (فيديو)

ماذا تعتقد؟

119 points
Upvote Downvote
أمٌّ تتجرّد من مشاعر الإنسانية في الكويت.. هذا ما فعلته بطفلتها الرضيعة

أمٌّ تتجرّد من مشاعر الإنسانية في الكويت.. هذا ما فعلته بطفلتها الرضيعة

تركيا تحذر من التصعيد في ليبيا وتوجه رسالة حاسمة لـ"السيسي"

تركيا تحذر من التصعيد في ليبيا وتوجه رسالة حاسمة لـ”السيسي”