in

أمريكا توجه رسالة حاسمة إلى الإمارات عقب إفشالها اتفاقًا لإنهاء الأزمة مع قطر

أمريكا توجه رسالة حاسمة إلى الإمارات عقب إفشالها اتفاقًا لإنهاء الأزمة مع قطر

وجهت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، رسالة حاسمة إلى الإمارات، عقب عرقلة الأخيرة اتفاقًا لإنهاء الأزمة الخليجية بواساطة أمريكية.

وقالت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية في تصريحات نقلتها قناة “الجزيرة” القطرية إن “النزاع الخليجي يخدم خصومنا فقط ويضر بمصالحنا المشتركة”.

وأضافت المتحدثة أن “النزاع الخليجي استمر لفترة طويلة ونعتقد أن حله يصب في مصلحة الجميع، ونحن نريد أن تقوم جميع الأطرف المعنية بحل هذا النزاع”.

وأشارت إلى أنه “من الضروري أن تتحد دول مجلس التعاون الخليجي ضد التهديدات الإقليمية”.

وتأتي التصريحات غداة تقرير موسع لشبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، الخميس، كشفت فيه أن الإمارات عرقلت الأسبوع الماضي، اتفاقًا بوساطة أمريكية، لحل الأزمة الخليجية بين السعودية وقطر، قبل لحظات من إتمامه.

وقالت الشبكة “بعد سلسلة من المناقشات رفيعة المستوى بين كبار القادة من السعودية وقطر والإمارات والولايات المتحدة، يبدو أن اتفاقًا لإنهاء الحصار كان قد تم التوصل إليه في الأسبوع الماضي، لكن أبوظبي، في اللحظة الأخيرة، “غيرت مسارها وطلبت من السعودية وقف دعم الاقتراح الذي تدعمه الولايات المتحدة”.

وقالت الشبكة، إن الاتفاق، حال إتمامه، كان “سيمثل انتصارًا سياسيًا للرئيس “دونالد ترامب”، قبل انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني المقبل”.

ومنذ يونيو/حزيران 2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر، بداعي دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم دول الحصار بسعيها لفرض إرادتها على القرار الوطني القطري.

إقرأ ايضا  أمريكا تفاجئ الإمارات بقرار صادم.. ما علاقة إيران؟

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
لن يعجب "السيسي" و"بن زايد" و"بن سلمان".. مرسوم تاريخي من "أردوغان" بشأن "آيا صوفيا"

لن يعجب “السيسي” و”بن زايد” و”بن سلمان”.. مرسوم تاريخي من “أردوغان” بشأن “آيا صوفيا”

تأييد شعبي عماني لقرار "أردوغان" بشأن آيا صوفيا.. وتعليق صادم لـ"مستشار بن زايد"

تأييد شعبي عماني لقرار “أردوغان” بشأن آيا صوفيا.. وتعليق صادم لـ”مستشار بن زايد”