in

مُقرَّب من “الحوثي” يعلن عن مقترح مفاجئ يتعلق بالإمارات وسلطنة عمان

مُقرَّب من "الحوثي" يعلن عن مقترح مفاجئ يتعلق بالإمارات وسلطنة عمان

أعلن ناشط مُقرَّب من “الحوثي” عن مقترح مفاجئ بقضية خطيرة تتعلق بدولة الإمارات وسلطنة عمان، وسط تأييد واسع من شريحة من العمانيين.

واقترح الناشط اليمني، أبو يوسف جحاف، المُقرَّب من “الحوثي”، مساعدة سلطنة عمان، في تحرير الأسير العماني بسجون أبوظبي عبدالله الشامسي عبر مبادلته مع أسرى الإمارات لدى الحوثيين.

وقال “جحاف” في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “ما قدمته سلطنة عمان لليمن من مواقف حرة وأبية لاينكره إلا جاحد هذه الصوره بالأسفل لمعتقل عماني لدى سلطة الإمارات ويتعرض للتعذيب تم إعتقاله وهو قاصر وحكم عليه بالمؤبد”. 

وأضاف الناشط اليمني المُقرَّب من دوائر صنع القرار في “الحوثي” التي تحافظ على علاقات طيبة مع عمان: “أتمنى لو كان لدينا أسرى إماراتيين، لنبادله بهم ونرد الجميل لأبناء قابوس رحمه الله”.

يشار إلى أنه قبل يومين كشفت والدة المعتقل العُماني بسجون الإمارات عبدالله الشامسي، تفاصيل صادمة عن وضعه الصحي داخل معتقلات عيال زايد مشيرة إلى إضراب عبدالله عن الطعام رفضًا للظلم الذي يتعرض له.

وبحسب ما نقله المعارض الإماراتي عبدالله الطويل في تغريدة له؛ فإن والدة عبدالله الشامسي تقول إنه قد وصلتها معلومات بأن ابنها صحته تدهورت في السجن، وهو مضرب عن الطعام.

وتابع المعارض الإماراتي في تغريدته: “وقد سبق وأكدنا إصابته بفيروس كورونا، تضامنوا بأقلامكم ومشاعركم مع هذه الأم المكلومة، لعل الفرج يكون بين دعائكم، ولعن الله المستبد”.

وكانت محكمة أبو ظبي أصدرت حكمًا نهائيًا بالسجن المؤبد ضد الشاب العماني “الشامسي” الذي مر أكثر من عامين على تغييبه في سجون الإمارات، بتهمة تزعم تخابره مع دولة قطر والعمل لصالحها.

إقرأ ايضا  واقعة مفجعة في الإمارات.. شابان يدهسان عاملًا حتى الموت من أجل "سيجارة"

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
أنباء صادمة عن فرض 200 ألف ريال غرامة على العمانيين.. وردّ رسمي عاجل

أنباء صادمة عن فرض 200 ألف ريال غرامة على العمانيين.. وردّ رسمي عاجل

مخطط خطير من الإمارات ضد أقوى سلاح في سلطنة عمان

مخطط خطير من الإمارات ضد أقوى سلاح في سلطنة عمان