in

أنباء صادمة عن فرض 200 ألف ريال غرامة على العمانيين.. وردّ رسمي عاجل

أنباء صادمة عن فرض 200 ألف ريال غرامة على العمانيين.. وردّ رسمي عاجل

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان، أنباء صادمة بفرض غرامات 200 ألف ريال على العمانيين الذين يرفضون المشاركة في المسح الوطني الاستقصائي الخاص بفيروس كورونا.

ونفى الإعلامي العُماني يوسف بن حميد اليوسفي، مقدم برنامج “ملف الأسبوع”، صحة هذه الأنباء، مؤكدًا أنها عارية عن الصحة ولا تعدو كونها خارجة عن الشائعات.

وفي السياق، أوضح الدكتور عادل بن سعيد الوهيبي، مدير دائرة الرصد الوبائي بوزارة الصحة العمانية، أن المشاركة بهذا المسح اختيارية طوعية، مشيرًا في نفس الوقت إلى أن المشاركة واجب وطني والمشاركون سيمكنهم معرفة إذا ما أصيبوا بالمرض ولم تظهر عليهم أعراض أم لا.

وأضاف “الوهيبي”: “إذا رفض المشارك فهو اختياره خلاص الأمر ليس إجباريا، والعينات التي طلبناها أكثر بزيادة 20% تحسبًا لأناس قد يمروا بظروف ويتعذر  عليهم حضور المسح”.

وشدد مدير دائرة الرصد الوبائي بالصحة العمانية أن هذا مسح وطني يرسم استراتيجية للقادم، “ولهذا ندعوا المواطنين للمشاركة فيه وأن يساهموا في رسم هذه الاستراتيجية”.

ويشمل المسح الوطني جميع الأعمار من العمانيين والمقيمين، مع فحص الأجسام المضادة في الدم لمرض “كوفيد-19″، وسيتم تنفيذ المسح على 4 دورات، كل دورة تتم على 5 أيام على مستوى المحافظة.

إقرأ ايضا  الكويت ترد على ادعاء خطير من الحرس الإيراني

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
جرائم مفجعة.. عمليات دهس منظمة ومتعمدة ضد مصريين في الكويت

جرائم مفجعة.. عمليات دهس منظمة ومتعمدة ضد مصريين في الكويت

مُقرَّب من "الحوثي" يعلن عن مقترح مفاجئ يتعلق بالإمارات وسلطنة عمان

مُقرَّب من “الحوثي” يعلن عن مقترح مفاجئ يتعلق بالإمارات وسلطنة عمان