in

جرائم مفجعة.. عمليات دهس منظمة ومتعمدة ضد مصريين في الكويت

جرائم مفجعة.. عمليات دهس منظمة ومتعمدة ضد مصريين في الكويت

تشهد العلاقات المصرية الكويية توترا شديدا بعد تفاقم أزمات المصريين العاملين بالكويت في الفترة الأخيرة، ما دفع السلطات الكويتية لاتخاذ قرارات عاجلة لتسوية الأزمات المتتالية.

وتسبب توتر العلاقات في ارتكاب العديد من الجرائم ضد العاملين المصريين، حيث دأب المواطنون على ضرب العديد منهم، واتخاذ إجراءات عنصرية، وصل الأمر إلى حد الدهس المتعمد لمصريين بالإمارة الخليجية.

وشهدت منطقتا الوفرة والسالمية في الكويت واقعتي دهس منفصلتين لوافدين مصريين، أسفرت عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر بإصابات متفرقة.

وبدأت الأجهزة الأمنية في الكويت تحقيقاتها للعثور على المتهمين في هاتين الواقعتين، حسب صحيفة ”الراي“ الكويتية.

ووقعت الجريمة الأولى في منطقة الوفرة، وأسفرت عن وفاة مصري من مواليد 1985؛ بسبب تعرضه للدهس، إذ وصلت قوات الأمن إلى موقع الحادث إثر تلقيها بلاغا عن وجود شخص ملقى على الأرض خارج أسوار مزرعة يعمل بها.

وكشفت التحقيقات الأولية عن آثار إطارات في المكان؛ ما يشير إلى وجود شبهة جنائية، وقالت حسابات إخبارية كويتية إن الضحية المصري اسمه “عادل حلمي”، وأنه تصدى للصوص خلال دفاعه عن مزرعة كفيله في الوفرة، فقاموا بدهسه بسيارتهم بعد مقاومته لهم.

ووقعت الحادثة الثانية في منطقة السالمية، وانتهت بإسعاف مصري يعمل في مجال توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية إلى الصيدليات.

وأشارت التحقيقات إلى أنه أثناء توجهه إلى إحدى الصيدليات، توقف عند بقالة لشراء قنينة ماء، تاركا سيارته في وضعية التشغيل، وفجأة أبصر مجهولا يفتح بابها ويحاول الانطلاق بها.

وحاول الشاب المصري منعه، وتحرك سارق السيارة بها ودهسه، وتوارى عن الأنظار، وكان الشاب المصري ترك في سيارته مبلغ 600 دينار (1980 دولارًا)، وكمية من الأدوية.

إقرأ ايضا  بعد أسئلة عن قضية خطيرة.. "بن سلمان" ينفعل ويشتم صحفي بريطاني 

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
"نظام الأسد" يرتكب "مذبحة عمالية" بحق الموالين في دمشق

“نظام الأسد” يرتكب “مذبحة عمالية” بحق الموالين في دمشق

أنباء صادمة عن فرض 200 ألف ريال غرامة على العمانيين.. وردّ رسمي عاجل

أنباء صادمة عن فرض 200 ألف ريال غرامة على العمانيين.. وردّ رسمي عاجل