in

سلطنة عمان ترفض خطة سعودية – إماراتية خطيرة في الخليج ضد قطر

سلطنة عمان ترفض خطة سعودية - إماراتية خطيرة في الخليج ضد قطر

كشفت مصادر، أن سلطنة عمان ترفض خطة سعودية – إماراتية خطيرة في الخليج ضد قطر، وذلك من منطلق مبدأ الحياد الذي تلتزمه مع كافة الدول.

وذكرت المصادر، أن سلطنة عمان، ترفض أن يستبعد مشروع القطار الذي يربط دول مجلس التعاون الخليجي انطلاقًا من السعودية، دولة قطر، بسبب الخلافات القائمة منذ 2017,

وفي السياق، أفادت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، بأن مشروع قطار بقيمة 15 مليار دولار يربط بين دول مجلس التعاون الخليجي من المتوقع أن يبدأ العمل في عام 2023.

وأوضحت الوكالة، أن المرحلة الأولى من مشروع سكة ​​حديد الخليج، التي من المتوقع أن تنتهي في ذلك العام، ستربط السعودية والإمارات وعمان، ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الثانية التي تربط السعودية والكويت والبحرين في عام 2025.

وأشار “بلومبرج” إلى أن الجدول الزمني لإنهاء المشروع لم يذكر قطر، عضو مجلس التعاون الخليجي، التي كانت شريكة في المشروع عندما تم الإعلان عنه لأول مرة في عام 2001 كوسيلة لتسهيل التجارة بين دول الخليج.

وكان السلطان هيثم بن طارق، أطلق مبادرة غير معلنة لإعادة العلاقات بين السعودية وقطر وإنهاء الأزمة الخليجية، إلا أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وولي عهد السعودية محمد بن سلمان وقفا ضدها.

إقرأ ايضا  ارتفاع حاد وغير مسبوق لعدد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
الموت يفجع العائلة المالكة في السعودية.. بيان عاجل من الديوان الملكي

الموت يفجع العائلة المالكة في السعودية.. بيان عاجل من الديوان الملكي

تحركات كويتية عاجلة لدعم العاملين في القطاع الخاص.. مبالغ مالية ضخمة

تحركات كويتية عاجلة لدعم العاملين في القطاع الخاص.. مبالغ مالية ضخمة