in

الأردن تصدم السعودية والإمارت بتحرك جديد مع تركيا

الأردن تصدم السعودية والإمارت بتحرك جديد مع تركيا

أعلن الأردن عن تحرك جديد صادم مع تركيا، في الوقت الذي تسعى فيه الإمارات والسعودية إلى عزل أنقرة عن العواصم العربية، وتشكيل تحالفات ضدها للحد من نفوذها في المنطقة.

وذكرت غرفة تجارة الأردن، أنها تبحث عن زيادة الاستثمارات التركية في المملكة، عبر تشجيع الشركات وأصحاب الأعمال الأتراك للاستثمار في القطاعات الاقتصادية، من خلال شراكات ثنائية مع القطاع الخاص الأردني.

وقال رئيس الغرفة، نائل الكباريتي، في بيان، الثلاثاء: إنه “بحث مع السفير التركي إسماعيل أراماز، آليات التعاون الاقتصادي بين البلدين وكيفية تجاوز التحديات التي فرضتها أزمة فيروس (كورونا) على علاقاتهما التجارية”.

وأكد “الكباريتي”، على ضرورة توسيع قاعدة السلع المتبادلة بين الأردن وتركيا، وبخاصة لجهة الصادرات الأردنية التي ما زالت محصورة بمنتجات معينة.

وتطورت العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خلال السنوات الماضية، مع زيادة تنافسية السلع التركية مع السلع الأجنبية الأخرى في السوق الأردنية.

وشهدت العلاقات الأردنية التركية على الصعيدين السياسي والاقتصادي، تطورات مهمة في السنوات الثلاث الأخيرة، وتحديدًا بعد تطابق مواقف الدولتين إزاء رفض قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

إقرأ ايضا  شاهد: احتراق طائرة تقل 151 راكبا في مطار الملك خالد بالرياض

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
تفاصيل جديدة ومفاجئة في قضية "عنتيل" سلطنة عمان وفضيحته الجنسية مع 56 فتاة

تفاصيل جديدة ومفاجئة في قضية “عنتيل” سلطنة عمان وفضيحته الجنسية مع 56 فتاة

وكالة الأنباء الفرنسية تكشف عن قرار صادم للوافدين في قطر

وكالة الأنباء الفرنسية تكشف عن قرار صادم للوافدين في قطر