in

تركيا تكشف حقيقة توتر علاقتها مع الكويت على غرار السعودية والإمارات

تركيا تكشف حقيقة توتر علاقتها مع الكويت على غرار السعودية والإمارات

كشفت السفيرة التركية لدى الكويت، عائشة كويتاك، حقيقة توتر علاقات بلدها مع دولة الكويت على غرار السعودية والإمارات، بسبب تبيان المواقف في الملفات الإقليمية.

وقالت “كويتاك” في مقابلة مع صحيفة “الراي” الكويتية شبه الحكومية: “إن قنوات الاتصال مع السلطات الكويتية مفتوحة كالعادة، وهناك آليات لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية”.

وأضافت السفيرة: أن “تركيا وبناءً على طلب السلطات الكويتية، قدمت 10 ملايين قناع واقٍ للكويت في نهاية شهر فبراير(شباط)، حيث لم تكن هناك حالات كورونا مؤكدة في تركيا وقتها”.

وعن مدى تأثر العلاقات بين البلدين، بعد إدانة الكويت التدخل التركي في شمال العراق،، أكدت أن استقرار العراق مهم جدًا بالنسبة لتركيا، مشيرةً إلى أن أنقرة قدمت 5 مليارات دولار في مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي عقد في الكويت.

وأوضحت “كويتاك”، أن عمليتي “مخلب النسر” و”مخلب النمر” اللتين ينفذهما الجيش التركي في المناطق الشمالية من العراق، “تستهدفان منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية PKK حصرًا”.

وأشارت السفيرة إلى أن “PKK لا يهدد فقط الأمن القومي لتركيا، بل يهدد وحدة أراضي العراق وسيادته”، متمنية أن يتم تفهم معركة بلادها ضد الإرهاب بالشكل الذي تستحقه فعلًا وأن يتم دعمها من قبل جميع أصدقاء تركيا.

وكانت تركيا، أفادت الاثنين الماضي باستمرار عملياتها العسكرية شمالي العراق، مؤكدة أنها تستهدف الأنشطة التدميرية لحزب العمال الكردستاني التي تهدد حدودها وأمنها واستقرارها.

جدير بالذكر أن تركيا على خلافات مع السعودية والإمارات والبحرين بسبب عدد من الملفات الإقليمية، بينما تحافظ على علاقة قوية مع كل من قطر وسلطنة عمان والكويت في الخليج.

إقرأ ايضا  تصريح صادم من وزير سعودي بشأن توظيف المواطنين والوافدين

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
تحرك جديد من ملك المغرب تجاه الإمارات وسط خلافات غير معلنة مع "بن زايد"

تحرك جديد من ملك المغرب تجاه الإمارات وسط خلافات غير معلنة مع “بن زايد”

تفاصيل جديدة ومفاجئة في قضية "عنتيل" سلطنة عمان وفضيحته الجنسية مع 56 فتاة

تفاصيل جديدة ومفاجئة في قضية “عنتيل” سلطنة عمان وفضيحته الجنسية مع 56 فتاة