in

نجل خاشقجي يفاجئ الجميع ويوجه انتقادات حادة للحكومة السعودية

نجل خاشقجي يفاجئ الجميع ويوجه انتقادات حادة للحكومة السعودية

خرج صلاح خاشقجي نجل الكاتب السعودي المغدور جمال خاشقجي عن صمته ووجه انتقادات حادة للحكومة السعودية.

وانتقد صلاح في تغريدة مفاجأة على غير عادته قرار الحكومة السعودية رفع الضريبة ومحاولة بعض الاقتصاديين تجميل القرار رغم تداعياته السلبية على المواطنين.

وقال صلاح خاشقجي في تغريدة عبر “تويتر” منتقدًا قرار النظام رفع الضرائب، خلال تعليقه على مقال للكاتب السعودي خالد السليمان، بعنوان “تناقضات بعض الاقتصاديين”، إن “زيادة الضريبة إجراء مؤلم… كان بالأحرى قيام (بعض الاقتصاديين) بشرح مسببات الإجراء المؤلم، لا تجميله”.

وقوبلت تغريدة صلاح بتفاعل واسع وعبر كثير من المغردين عن تأييدهم لرأيه منتقدين قرار الحكومة برفع الضريبة.

وفي هذا السياق كتب محمد الزهراني: “مؤلمة جدًا  هذه الضريبة التي شملت كل مناحي الحياة  ندعو الله ان يلطف بالعباد  و اتوقع ظهور تأثيرها بقوة خلال الأشهر القليله القادمة  و ان شاء الله ينظر لها من قبل المسؤولين و تعود الحياة من جديد فان اليأس مؤلم و مضر و اشد من الضريبة”.

ويذكر أن قرار رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15%، دخل، الأربعاء الماضي، حيز التنفيذ على جميع السلع والخدمات الخاضعة لها في الأسواق التجارية في السعودية، وذلك بعد صدور أمر ملكي بتعديل المادة (الثانية) من نظام ضريبة القيمة المضافة، والمتضمن رفع نسبة الضريبة من 5 إلى 15% في الحادي عشر من مايو (أيار) الماضي.

وكان وزير المالية السعودي محمد الجدعان أعلن في مايو/أيار /الماضي عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات “المؤلمة”، لمواجهة الآثار المالية والاقتصادية لأزمة كورونا.

وتمحور معظم الإجراءات الأخيرة حول أمور تمس الحياة اليومية للمواطن السعودي، حيث قامت السلطات برفع ضريبة القيمة المضافة إلى 15٪ وإلغاء بدل غلاء المعيشة لموظفي القطاع العام بدءًا من يونيو/حزيران/ فضلاً عن تأجيل عدد من المشروعات المرتبطة برؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبل سنوات.

إقرأ ايضا  يدفن رضيعه ويطعمه من الرمال.. مشهد صادم يثير غضب السعوديين

وفي 2 أكتوبر/تشرين الأول /2018، اغتيل جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة، بمدينة إسطنبول التركية، فيما تتهم تركيا محمد بن سلمان، بالمسؤولية المباشرة وراء العملية.


ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
السعودية تحدد شرطًا مهمًا لاختيار الحجاج هذا العام

السعودية تحدد شرطًا مهمًا لاختيار الحجاج هذا العام

مؤامرة إماراتية ضد السعودية.. ردود فعل غاضبة على اتهامات خطيرة للمملكة

مؤامرة إماراتية ضد السعودية.. ردود فعل غاضبة على اتهامات خطيرة للمملكة