in

عبد الله بن زايد يهاجم النفيسي.. ومغردون يسخرون: “العيال كبرت”

عبد الله بن زايد يهاجم النفيسي.. ومغردون يسخرون: "العيال كبرت"

وجه وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، هجومًا حادًّا إلى المفكر والأكاديمي الكويتي، عبد الله النفيسي.

ونشر “بن زايد” في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر” مقطعًا مصورًا يتهم فيها “النفيسي” بالانتماء إلى جماعة الإخوان، والتحريض على تنفيذ تفجيرات في أمريكا.

وقوبلت تغريدة “بن زايد” بانتقادات وردود غاضبة على “تويتر” واعتبروها تأتي ضمن حملة ممنهجة من حلف الثورة المضادة على الكويت.

وفي هذا السياق، كتب وسام العامري: “بالأمس القريب استهدف حلف الثورة المضادة الفقيه الجليل حاكم المطيري، ومن أيام قليلة استهدفوا الداعية والبرلماني والسياسي مبارك الدويلة، واليوم يستهدفون المفكر الكبير عبد الله النفيسي.. والمشترك بينهم جميعًا أنهم كويتيون..!” متسائلًا: “ماذا تُريد الثورة المضادة من الكويت؟!”

ودشن ناشطون هشتاج “#العيال_كبرت” عبروا فيه عن تضامنهم مع عبد الله النفيسي، ضد الهجوم الإماراتي عليه وملاحقته أمنيًا وتزوير وتحريف مقاطعه.

وكان “النفيسي” تعرض لتهديدات بالقتل والاغتيال وذلك بعد أيام من محاكمته بتهمة الإساءة للإمارات، وفقًا لما كشفه محاميه عادل عبد الهادي في بيان له في يناير/كانون الثاني الماضي.

وأصدرت محكمة الجنايات الكويتية مطلع العام الجاري أمرًا بضبط وإحضار “النفيسي” للمثول أمامها لمحاكمته بتهمة الإساءة إلى دولة الإمارات التي تمثلت في تغريدة سابقة عبر “تويتر”.

وأثار قرار المحكمة وقتها غضب الناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرين الموقف يتعارض مع حرية الرأي في الكويت، واستغرب آخرون صدور الأمر، خاصة بعد مرور سنتين على الحادثة.

وكان “النفيسي” كتب تغريدة عام 2017 قال فيها: “محمد دحلان هو الذي يحكم الإمارات. وإسرائيل تحكم محمد دحلان. فكّر فيها بعمق”.

ويعد “النفيسي” سياسيًّا كويتيًّا بارزًا، عمل أستاذًا في العلوم السياسية في جامعتي الكويت والإمارات. وانتخب نائباً بمجلس الأمة عام 1985 وكان مستشارًا سياسيًّا لرئيس مجلس الأمة بين عامي 1992 و1996.

إقرأ ايضا  بعد مطاردة أمنية مثيرة.. الشرطة السعودية تلقي القبض على مسلح خطير

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
لماذا يتراجع عدد السكان بوتيرة "مخيفة" في سلطنة عمان؟

لماذا يتراجع عدد السكان بوتيرة “مخيفة” في سلطنة عمان؟

سلطنة عمان.. اجراء عاجل وحاسم لوقف تسريب المعلومات السرية الحكومية

سلطنة عمان.. اجراء عاجل وحاسم لوقف تسريب المعلومات السرية الحكومية