in

هروب جماعي لممثلي أمريكا من سفارة الرياض.. ماذا يحدث في السعودية؟

هروب جماعي لممثلي أمريكا من سفارة الرياض.. ماذا يحدث في السعودية؟

شهدت الأيام القليلة الماضية هروب جماعي لعشرات الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين في سفارة الرياض، بما ينذر بوقوع كارثة بعد قصور شديد في تعامل المملكة مع طاقم السفارة بالرياض.

وأرجعت مصادر سبب المغادرة الجماعية للدبلوماسيين الأمريكيين إلى ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة عامة، وداخل السفارة خاصة بعد إصابة أكثر من 30 شخصًا من موظفيها.

وكشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم السبت، أن عشرات الدبلوماسيين وعائلاتهم بدؤوا المغادرة بعد موافقة وزارة الخارجية الأمريكية على طلبهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية ألغت معظم القيود الخاصة بـ”كورونا” لإنعاش اقتصادها، إلا أن ذلك تسبب في تصاعد العدوى وصولاً لأكثر من 206 آلاف إصابة.

وكشفت الصحيفة عن واقعة خطيرة، حيث رفض أحد المشافي السعودية استقبال أحد أفراد عائلة دبلوماسي أمريكي ما دفع السفارة والتي أصيب نحو 30 من موظفيها بالفيروس، إلى المغادرة الجماعية قبل تفشي الفيروس بينهم.

وقالت “وول ستريت جورنال”: “السعودية تواجه مصاعب في مكافحة كورونا، والمستشفيات تكافح من أجل التعايش مع ارتفاع الإصابات، خاصة في صفوف الطواقم الطبية”.

ونقلت عن مقيمين أجانب أن السلطات السعودية حرمتهم من تلقي العلاج أو إجراء فحوصات خاصة بـ”كورونا”، مبينة وجود قلقل من إخفاء الأرقام الحقيقة للمصابين والضحايا.

وتتصدر المملكة العربية السعودية دول المنطقة من حيث الإصابات بإجمالي تجاوز 206 آلاف حالة، ووفيات تقترب من ألفي وفاة.

إقرأ ايضا  تركيا تفتح النار على مصر: اجتماع القاهرة الوزاري "غير واقعي"

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
أكاديمي عُماني يدق ناقوس الخطر:  السلطنة مقبلة على كارثة مرعبة

أكاديمي عُماني يدق ناقوس الخطر: السلطنة مقبلة على كارثة مرعبة

لماذا يتراجع عدد السكان بوتيرة "مخيفة" في سلطنة عمان؟

لماذا يتراجع عدد السكان بوتيرة “مخيفة” في سلطنة عمان؟