in

الكويت تفاجئ موظفي الحكومة بقرار صادم

الكويت تفاجئ موظفي الحكومة بقرار صادم

اتخذت السلطات الكويتية قرارًا صادمًا بشأن موظفي القطاع العام (الحكومة) في ظل تصاعد أزمة فيروس كورونا وتداعياتها الاقتصادية على البلاد.

وكشفت صحيفة “القبس” الكويتية، اليوم السبت،  عن وجود اتفاق حكومي لتخفيض ميزانية مكافآت موظفي الحكومة بنسبة 50%، الأمر الذي سيساهم في ترشيد إنفاق الموازنة العامة.

وأشارت صحيفة “القبس” الكويتية إلى أن السياسة الجديدة في منح المكافآت ستكون مرتبطة بالإنتاجية، وكشفت الصحيفة عن توجه الحكومة الكويتية إلى إدخال عدد من التعديلات على مشروع موازنة 2020-2021، لتتناسب مع المعطيات الجديدة التي فرضتها أزمة كورونا، ليتم تخفيض جميع الأرقام التي تم الإعلان عنها في مشروع الموازنة السابق سواء المتعلقة بالإيرادات أو المصروفات.

وتوقعت مصادر مطلعة تخفيض مصروفات الموازنة الجديدة من 22.5 مليار إلى حوالى 16 مليار دينار فقط، حيث تدرس الجهات الحكومية اقتراحا بهذا الشأن، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الخاص بتخفيض الميزانية بحد أدنى 20%.

وذكرت المصادر أن العديد من قرارات الترشيد يتوقع اتخاذها خلال الفترة القادمة، إضافة لاتخاذ خطوات إدارية من شأنها تقليص الإنفاق الحكومي بشكل كبير.

وفي سياق متصل، استبعد مصدر في ديوان الخدمة المدنية بالكويت الأخذ بفكرة تقليص عدد أيام العمل الرسمية إلى 4 أيام في الأسبوع بسبب ڤيروس “كورونا” المستجد.

وأكد أن التوجه الحالي يسير باتجاه الاعتماد على التقنيات والتكنولوجيا الحديثة لإنجاز العمل “أونلاين” في مختلف جهات الدولة الحكومية، وذلك من أجل تحقيق التباعد الاجتماعي، بحسب صحيفة “الأنباء” الكويتية، ونوّه إلى أن ذلك الاتجاه قد يتم اعتماده بشكل دائم في الدولة، وليس فقط خلال الفترة الحالية التي يمر بها العالم أجمع.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم السبت، تسجيل 631  شخصا مصابا بـ(كوفيد-19) وتسجيل 5 حالات وفاة، في الـ24 ساعة الأخيرة؛ ليصبح إجمالي الإصابات 49303، والوفيات 365.

إقرأ ايضا  فضيحة رياضية مدوية على أراضي الدوحة (فيديو)

كما سجلت الوزارة الكويتية 667 حالة شفاء من المرض المتسبب به فيروس “كورونا”؛ ليرتفع العدد الكلي لحالات التعافي إلى 39943.

وبالنسبة لإجمالي حالات الإصابة بـ(كوفيد-19)، تأتي الكويت في المركز السادس عربيا، والـ33 على القائمة العالمية من حيث عدد المصابين بالفيروس.

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
دولة خليجية تبدأ رسميًا استخدام أول عقار مضاد لفيروس كورونا

دولة خليجية تبدأ رسميًا استخدام أول عقار مضاد لفيروس كورونا

"متلازمة الكوخ".. مرض خطير مرتبط بـ "كورونا" يهدد المجتمع السعودي

“متلازمة الكوخ”.. مرض خطير مرتبط بـ “كورونا” يهدد المجتمع السعودي