in

خبر سار للمصريين العاملين في السعودية

خبر سار للمصريين العاملين في السعودية

أعلن وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان مساء الجمعة عن خبر سار للعمالة المصرية في المملكة العربية السعودية.

وقال وزير القوى العاملة المصري إنه تلقى تقريرا من سفارة مصر بالرياض عن صدور أمر ملكي سعودي، بتمديد مبادرات تخفيف آثار تداعيات فيروس كورونا على النشاط الاقتصادي بالمملكة.

وأضاف سعفان تضمن الأمر الملكي السعودي إيقاف الغرامات الخاصة باستقدام العمالة، ورفع الإيقاف الخاص بحماية الأجور خلال الفترة الحالية، فضلا عن رفع الإيقاف مؤقتا عن منشآت القطاع الخاص لتصحيح النشاط، واحتساب توظيف السعودي في نطاقات بشكل فوري لكل المنشآت.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أمر الخميس الماضي بتمديد عدد من المبادرات لدعم القطاع الخاص والمستثمرين للحد من تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وذكرت وكالة “واس” أن الملك سلمان أصدر أمرا بتمديد عدد من المبادرات الحكومية مدة إضافية، لتحقيق الاستفادة الكاملة من المبادرات التي أعلنت منذ بداية الجائحة.

وركزت المبادرات التي تمت الموافقة على تمديدها على دعم العاملين السعوديين، وإيقاف الغرامات، وتأجيل تحصيل الرسوم والإعفاءات، والإقرارات).

وتأتي هذه الخطوة امتدادا للإجراءات الحكومية العاجلة التي تساهم في دعم الأفراد وقطاع المستثمرين ومنشآت القطاع الخاص وتعزيز دورهم في الاقتصاد وتخفيف آثار جائحة كورونا.

إقرأ ايضا  في تطور مفاجئ.. رسالة عاجلة من "الملك سلمان" إلى زعيم الإخوان في دولة عربية

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
مفاجأة بشأن مواطني سلطنة عمان والسعودية العالقين بدولة الكويت

مفاجأة بشأن مواطني سلطنة عمان والسعودية العالقين بدولة الكويت

تسجيلات مسربة تكشف تورط الإمارات بالتآمر ضد السعودية

تسجيلات مسربة تكشف تورط الإمارات بالتآمر ضد السعودية