in

مصير صادم لمبادرة السلطان هيثم بن طارق بين السعودية وقطر

مصير صادم لمبادرة السلطان هيثم بن طارق بين السعودية وقطر

كشفت مصادر خليجية، عن مصير صادم لمبادرة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، بين السعودية وقطر لإنهاء الأزمة الخليجية القائمة منذ عام 2017.

وأكدت المصادر، أن مبادرة السلطان هيثم بن طارق التي بدأت بمباحثات دبلوماسية مكثفة بين القادة؛ انتهت فعليًا ووصلت إلى طريق مسدود بعد تدخلات من أبو ظبي.

وأشارت المصادر، إلى مبادرة السلطان هيثم بن طارق، حظيت بترحيب من قطر وتفاعل إيجابي، بينما كان هناك تضارب في المواقف في السعودية، ما بين الترحيب والرفض.

وفي المقابل، تدخلت أبو ظبي وولي عهدها محمد بن زايد، لدى محمد بن سلمان، بضرورة رفض المبادرة، وهو ما طبقته السعودية بالتمسك بشروطها التي أعلنتها سابقًا لقطر.

وبحسب المصادر الخليجية، فإن مبادرة السلطان هيثم بن طارق كانت تستند على “صفر مشكلات” في حل الأزمة الخليجية، وبدء التفاوض بين الأطراف دون شروط أو قيود بشكل سري.

ودعم أمير الكويت الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح مبادرة السلطان هيثم بن طارق بقوة، الذي كان يأمل في أن تكون بداية عهده إنهاء للأزمة الخليجية بوساطة سلطنة عمان.

وتحافظ سلطنة عمان على علاقاتها مع السعودية وقطر ورفضت الانضمام إلى حلف المقاطعة الخليجي الذي تصفه الدوحة بـ”الحصار”، وتعتبر أنه كان مخطط للتدخل العسكري وتغيير نظام الحكم بالقوة.

إقرأ ايضا  فيديو خادش بملابس النوم.. إعلامية كويتية شهيرة في "ورطة"

ماذا تعتقد؟

66 points
Upvote Downvote
"احذفوها واستروني".. نجمة خليجية تثير الجدل بعد نشر صور فاضحة

“احذفوها واستروني”.. نجمة خليجية تثير الجدل بعد نشر صور فاضحة

معلومات خطيرة.. الإمارات تستخدم "ملف الإباضية" في ضرب سلطنة عمان

معلومات خطيرة.. الإمارات تستخدم “ملف الإباضية” في ضرب سلطنة عمان