in

حكومة البحرين تُبشر موظفي القطاع الخاص بقرار سار

حكومة البحرين تُبشر موظفي القطاع الخاص بقرار سار

اتخذت حكومة البحرين، قرارًا سارًا، لموظفي القطاع الخاص العاملين بالدولة، لا سيما بعد تأثرهم سلبًا على مدار الشهور الماضية بجائحة كورونا.

واجتاح فيروس كورونا منطقة الخليج، وتسبب في توقف تام للعديد من المعاملات والأنشطة التجارية والاقتصادية، وتسريح عدد كبير من العمالة وخفض وتعليق صرف الرواتب.

وأفادت وكالة أنباء البحرين، أن الحكومة أعلنت، اليوم الاثنين، أنها ستدفع 50 في المئة من أجور العاملين بالقطاع الخاص في القطاعات الأشد تضررًا من جائحة فيروس كورونا.

أوضحت الوكالة الرسمية أن المدفوعات الجديدة، ستبدأ في يوليو (تموز)، مضيفة أن الحكومة ستمد يد المساعدة للمواطنين البحرينيين عن طريق تحمل فواتير الكهرباء والمياه.

​وكانت البحرين قالت إنها ستنفق 570 مليون دولار على دفع رواتب جميع مواطنيها، المئة ألف العاملين في القطاع الخاص، من أبريل (نيسان) إلى يونيو (حزيران)، لتخفيف التداعيات الاقتصادية لتفشي الفيروس.

 وأعلنت وزارة الصحة في البحرين، أمس الأحد، وفاة 4 حالات بفيروس كورونا المستجد، إحداها لمواطن يبلغ من العمر 44 عامًا، وبذلك يرتفع إجمالي الوفيات بسبب هذا المرض، إلى 82 حالة.

وسجلت الصحة البحرينية ،462 حالة جديدة منها 233 حالة لعمالة وافدة، و229 حالة لمخالطين لحالات قائمة.

وتأتي البحرين في المركز الثامن عربيًّا والمركز الـ 47 عالميًّا، بحسب قائمة الإصابات بـ (كوفيد 19)، وفقًا لموقع “وورلد ميترز انفو”.

إقرأ ايضا  "السيسي" ينقلب على "بن زايد" و"بن سلمان" ويتخذ قرارًا عسكريًّا صادمًا في صالح أردوغان

ماذا تعتقد؟

71 points
Upvote Downvote
"علامات الساعة" في الكويت.. يختلي بزوجة شقيقه في المطبخ وما حدث لم يتوقعه

“علامات الساعة” في الكويت.. يختلي بزوجة شقيقه في المطبخ وما حدث لم يتوقعه

معلومات عن قوة الجيش العماني.. ومفاجأة مرتقبة لتفوقه على الإمارات عسكريًا

معلومات عن قوة الجيش العماني.. ومفاجأة مرتقبة لتفوقه على الإمارات عسكريًا