in

أزمة تضرب دولة خليجية بسبب علاج فيروس كورونا المضروب!

أزمة تضرب دولة خليجية بسبب علاج فيروس كورونا المضروب!

واصل فيروس كورونا المستجد تفشيه الواسع في دول الخليج، ما دفع المواطنين إلى التكالب على شراء الأدوية المحتملة استخدامها لعلاج الفيروس التاجي القاتل.

واستغل تجار ومافيا الأدوية، الأزمة الصحية الحالية وكثفوا من ممارساتهم اللأخلاقية في غش الأدوية واستغلال الأزمة، وتفجرت الأزمة داخل إحدى دول منطقة الخليج بعد الكشف عن وجود “طحين” داخل الكبسولات الطبية المقررة للمرضى.

وأعلن جهاز الأمن الوطني، العراقي، اليوم الأحد، إلقاء القبض على مندوب أحد المذاخر الدوائية يبيع كبسولات مليئة بالطحين، وبحوزته علاج مغشوش. وفقًا لموقع “بغداد اليوم”.

 وأوضح الجهاز في بيان له أنه “بناء على معلومات المواطنين الواردة عن طريق الخط الساخن (131)، والتي تفيد بتوزيع دواء مغشوش إلى الصيدليات، سارع جهاز الأمن الوطني بتشكيل فريق عمل لغرض التحري والمراقبة واستحصال الموافقات القانونية لتقصي الحقائق”.

وأضاف البيان، أن “الفريق تمكن بعد التأكد من صحة المعلومات، من إلقاء القبض على مندوب أحد المذاخر الدوائية، وبحوزته ما يقارب عشرة آلاف كبسولة مملؤة بالطحين تباع بعنوان فيتامين (سي) للمواطنين”.

وأشار البيان إلى أن المتهم مع المضبوطات قد جرى التحفظ عليهما، لحين استكمال التحقيقات وإحالته الى الجهات القضائية المختصة”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، في وقت سابق، أن البلاد في طريقها للدخول بمرحلة الذروة لتفشي فيروس كورونا. وقالت الوزارة في بيان ” شهدت الأيام الماضية تصاعدًا غير مسبوق في أعداد الإصابات مما يشير إلى قرب دخول الوضع الوبائي في مرحلة الذروة للتفشي، وما تشكله من خطر كبير على المواطنين وضغط على المنظومة الصحية “.

إقرأ ايضا  "الملك سلمان" يعقد "قمة استثنائية" لمواجهة خطر عالمي

وتتزايد المخاوف في العراق من تفشي وباء (كوفيد-19) على نطاق واسع، واتخذت الحكومة حزمة إجراءات في وقت سابق لمواجهة الوباء ، منها حظر التجوال الشامل الذي تحول فيما بعد إلى جزئي وتعليق الرحلات الجوية وتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس

ماذا تعتقد؟

75 points
Upvote Downvote
أفضل المدن الأفضل معيشة للوافدين.. دبي الأغلى والكويت الأرخص ومفاجأة بشأن الرياض

أفضل المدن الأفضل معيشة للوافدين.. دبي الأغلى والكويت الأرخص ومفاجأة بشأن الرياض

قرار مفاجئ للجيش العماني رغم الأزمة الاقتصادية في سلطنة عمان

قرار مفاجئ للجيش العماني رغم الأزمة الاقتصادية في سلطنة عمان