in

الصين تستخدم “تيك توك TikTok” في التجسس.. الضحايا من أصحاب هذه الهواتف

الصين تستخدم "تيك توك TikTok" في التجسس.. الضحايا من أصحاب هذه الهواتف

كشفت صحيفة “التلغراف” البريطانية، أن تطبيق “تيك توك TikTok” الصيني والذي انتشر مؤخرًا على نطاق واسع في العالم، يُستخدم في عمليات تجسس على المستخدمين من أصحاب أحد أشهر الهواتف العالمية.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن “تيك توك TikTok” هو أحد التطبيقات التي تقرأ باستمرار حافظة المستخدم، وذلك بالرغم من أن الشركة المطورة للتطبيق أكدت أنها ستوقف ذلك.

ونقلت “التلغراف” عن إدارة  “تيك توك TikTok” الصيني، أن “التطبيق لا يجمع البيانات من الحافظة، بل يحتوي على نظام مخصص لتحديد السلوك المتكرر للرسائل غير المرغوب فيها”.

وأضاف التطبيق: “أرسلنا إصدارًا محدثًا من التطبيق إلى متجر (App Store) لإزالة هذه الميزة في سبيل القضاء على أي ارتباك محتمل، ويلتزم (TikTok) بحماية خصوصية المستخدمين والشفافية في كيفية عمله”.

وفي السياق، أصدرت “آبل” النسخة التجريبية من “iOS 14” والذي يتضمن ميزات جديدة لمنح المستخدمين المزيد من التحكم في البيانات التي يمكن لكل تطبيق الوصول إليها.

وتأتي إحدى الميزات الجديدة على شكل تنبيه جديد يتيح للمستخدمين معرفة كون التطبيق يأخذ المعلومات الموجودة ضمن الحافظة، بحيث تكشف هذه الميزة سلوك بعض التطبيقات الشائعة المتمثل بقراءة بيانات الحافظة.

وبمجرد إصدار نظام التشغيل الجديد، سيتم تحذير المستخدمين كلما قرأ تطبيقٌ آخر شيئًا تم نسخه إلى الحافظة، ويستمر ظهور تنبيه الخصوصية الجديد على الشاشة طوال الوقت أثناء تشغيل التطبيق.

وستجعل الخصائص والمميزات الجديدة في الإصدار التجريبي من “iOS 14″، مستخدمي منتجات شركة “آبل” قلقين من نسخ “تيك توك TikTok” للبيانات الشخصية دون إذن.

إقرأ ايضا  حمد بن جاسم يفجر مفاجأة بشأن حرب النفط بين السعودية وروسيا: مدبرة ..وهذا هدفها

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
سلطنة عمان تزف بشرى سارة للعمانيين العاملين بالقطاع الخاص

سلطنة عمان تزف بشرى سارة للعمانيين العاملين بالقطاع الخاص

حرب شوارع في السعودية.. قتال "حتى الموت" بالحجارة والعصي وتدخل عاجل للشرطة (فيديو)

حرب شوارع في السعودية.. قتال “حتى الموت” بالحجارة والعصي وتدخل عاجل للشرطة (فيديو)