in

أمريكا تهدد الإمارات بـ “عقوبات قاسية” بسبب “النظام السوري”

أمريكا تهدد الإمارات بـ "عقوبات قاسية" بسبب "النظام السوري"

وجهت السلطات الأمريكية تحذيرات شديدة اللهجة إلى الإمارات وقياداتها، وهددت بفرض عقوبات قاسية، بسبب علاقة الدولة الخليجية بالنظام السوري.

وكشف المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، عن تحذير جديد إلى الإمارات من إمكانية تعرضها لعقوبات إذا واصلت مساعيها لتطبيع العلاقات مع النظام السوري.

وأوضح “جيفري”، أن الإمارات قد تخضع لعقوبات بموجب قانون قيصر المصادق عليه حديثًا في الكونجرس الأمريكي، قائلًا: “الإمارات تعلم أن الولايات المتحدة تعارض بشدة تطبيع علاقاتها مع نظام بشار الأسد”.

وفي سؤال حول مساعي الإمارات فتح سفارتها مجددًا في دمشق، أجاب “جيفري”، “إنهم (الإمارات) دولة مستقلة، يمكنهم اتخاذ هذه القرارات، لكننا أوضحنا لهم أن هذه فكرة سيئة للغاية”.

وتابع: “هذه الخطوات لن تساعد في تنفيذ قرارات مجلس الأمن أو في إنهاء الصراع الذي يمثل مشكلة للمنطقة بأسرها”، مؤكدًا أن “أي شركة أو شخص سواء كان إماراتيًّا أو غير ذلك، سيكون هدفًا للعقوبات إذا انطبقت عليه الشروط فيما يخص الأنشطة الاقتصادية مع نظام الأسد”.

يذكر أنه وفي نهاية عام 2018، أعادت الإمارات فتح سفارتها بدمشق، عقب أعمال ترميم لها بعد إغلاق استمر 6 سنوات تقريبًا.

وبدأت الولايات المتحدة، الأربعاء الماضي، تطبيق “قانون قيصر” الذي تم بموجبه في خطوة أولى فرض عقوبات على 39 شخصية وكيانًا في النظام السوري، بما في ذلك “الأسد” وزوجته “أسماء”.

إقرأ ايضا  رعب في الإمارات من انتشار "كورونا" بعد ظهور إصابة جديدة

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
إيران تصدم الإمارات وحليفتها.. كشفت تفاصيل إسقاط طائرة أقلعت من أراضيها

إيران تصدم الإمارات وحليفتها.. كشفت تفاصيل إسقاط طائرة أقلعت من أراضيها

بعد تصعيد "السيسي".. نذر مواجهة عسكرية بين مصر وتركيا في ليبيا

بعد تصعيد “السيسي”.. نذر مواجهة عسكرية بين مصر وتركيا في ليبيا