in

محمد بن زايد يوجه ضربة “تحت الحزام” إلى محمد بن سلمان

محمد بن زايد يوجه ضربة "تحت الحزام" إلى محمد بن سلمان

كشف موقع أمريكي، عن ضربة “تحت الحزام” وجهها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، إلى ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، رغم التحالف القوي القائم بين الحاكمين الفعليين للسعودية والإمارات.

وأفاد موقع “فورين لوبي”، الأميركي المتخصص في الكشف عن جماعات النفوذ الأجنبية في الولايات المتحدة، بأن الإمارات فتحت مكتبًا في نيويورك للمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن.

ويعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن المدعوم إماراتيًا أحد خصوم السعودية بشكل علني، كونه يعمل ضد أجندتها، ويسعى إلى فصل الجنوب عن الشمال، برعاية أبو ظبي وترك المملكة وحيدة أمام الحوثيين.

وقال الموقع: إن “المجلس الانتقالي الجنوبي استأجر فرعًا لمكتبه الجديد في الأول من مارس الماضي، وكان يضغط على إدارة الرئيس دونالد ترامب والكونغرس عبر مكتب تمثيلي في واشنطن منذ عام 2018”.

ويرى محللون أن ضغوط المجلس الانتقالي الجنوبي وأبو ظبي على “إدارة ترامب” تهدف إلى إجبار السعودية على الموافقة بفصل جنوب اليمن عن الشمال الذي يسيطر عليه الحوثي.

وأكد الموقع، أن مكتب المجلس نيويورك يتلقى الأموال جاءت من مقر المجلس في الإمارات وليس في عدن كما كانت الحال في السابق، وهو ما يؤكد اختلاف أجندة أبو ظبي عن الرياض في اليمن.

ويعتبر محللون، أن الضغوط التي تمارسها أبو ظبي على الإدارة الأمريكية هي ضربة من محمد بن زايد، إلى مخططات محمد بن سلمان في جعل بلاده قائدة بالمنطقة.

إقرأ ايضا  امرأة كشف ما فعله معها.. "المهدي المنتظر" يظهر في الكويت ويثير الفزع

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
#قتل_مواطن_في_دبا يقلب سلطنة عمان.. الإمارات تتجاوز الخطوط الحمراء

#قتل_مواطن_في_دبا يقلب سلطنة عمان.. الإمارات تتجاوز الخطوط الحمراء

تسريب يبث الرعب في سلطنة عمان.. خطر قاتل خرج عن السيطرة

تسريب يبث الرعب في سلطنة عمان.. خطر قاتل خرج عن السيطرة