in

كاتب سعودي موالٍ لـ”بن زايد” يطرح كتابًا خطيرًا عن سلطنة عمان.. وقرار خليجي عاجل بشأنه

كاتب سعودي موالٍ لـ"بن زايد" يطرح كتابًا خطيرًا عن سلطنة عمان.. وقرار خليجي عاجل بشأنه

أعلن الكاتب السعودي خالد الزعتر، المعروف بقربه من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، عن طرح كتاب خطير عن سلطنة عمان، الذي ينتقد فيه حياد السلطنة في الملفات الإقليمية وعدم انحيازها لأي طرف.

وقال فريق “الرأي العام الخليجي” على حسابه بموقع “تويتر”: “نلفت عناية السادة المتابعين بدول الخليج أن اللجنة الإعلامية بالأمانة العامة، بتاريخ 14 شعبان 1441ه،ـ أصدرت تعميمًا يقتضي بعدم السماح بنشر الكتاب أدناه (سلطنة عمان ما بين الإنعزالية المتطرفة والحيادية والمتطرفة)”.

ووصف الفريق، أن الكتاب للكاتب السعودي الموالي لـ”بن زايد”، “يتضمن محتوى مخل ومغالط بالإضافة لثلاث كتب أخرى ممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة بكافة دور النشر والصحافة الخاضعة لوزارات الإعلام بدول المجلس”.

وأضاف “الرأي العام الخليجي”: “تلقت اللجنة الإعلامية، إفادات تأكيد من دول المجلس الخمس، عدا البلد الممول ومقر إقامة الصحفي المذكور بالإقتباس أعلاه، وتعتبر اللجنة الإعلامية أن إنتاج مثل هذه المطبوعات والمؤلفات انتهاك واضح لميثاق المجلس الموقع بالإجماع بأبوظبي، بتاريخ 21 رجب 1401هـ”.

وأشار إلى أن “المؤلف سالف الذكر بالإقتباس -خالد الزعتر- وإن كان يعمل لحكومة الإمارات الشقيقة مستفيد من المادة (أ) من ميثاق المكتب التنفيذي لمجلـس وزراء العمل ووزراء الشـؤون الاجتماعية الصادر في فبراير/شباط 1978، قد تم توجيهه ولفت نظره بالمملكة عدة مرات بعدم المساس بسيادة الدول الأعضاء بالمجلس أو الإساءة إليها أو إلى شخصياتها الاعتبارية أو نظم الحكم بها”.

وأكد “الرأي العام الخليجي”، أن “المطبوعات ذات المحتوى المماثل والتي سبق للجنة الإعلامية حظر نشرها وتداولها قد تمت طباعتها في المملكة المتحدة خارج إطار الصلاحية القضائية والتشريعية للأمانة العامة”.

وختم  “الرأي العام الخليجي”، بقوله: “بهذا تتحمل البلد المضيف والمشغل والممول للمؤلف أعلاه كافة التبعيات السياسية والقانونية الناتجة عن إهمال توصيات الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي”.

إقرأ ايضا  سلطنة عمان تقرر إغلاق العاصمة مسقط وسط تحركات عاجلة من القوات المسلحة..ماذا يحدث؟

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
واقعة صادمة.. سعودي يعتدي على مقيم بالسب والضرب المبرح بسبب " كمامة شماغ"

واقعة صادمة.. سعودي يعتدي على مقيم بالسب والضرب المبرح بسبب ” كمامة شماغ”

الكويت تستغل أزمة كورونا وتصدم الوافدين بهذا القرار

الكويت تستغل أزمة كورونا وتصدم الوافدين بهذا القرار