in

سفير قطر في تركيا يستفز السعودية والإمارات والبحرين بـ “تصريح جريء”

سفير قطر في تركيا يستفز السعودية والإمارات والبحرين بـ "تصريح جريء"

أطلق سفير قطر في تركيا تصريحات جريئة بشأن الحصار الخليجي للدوحة، منذ ما يزيد على 3 سنوات، مؤكدًا أن المقاطعة والحصار لن يعيق خطط قطر لتنظيم أفضل حدث في التاريخ.

وأكد السفير القطري لدى تركيا، سالم مبارك آل شافي، إن الحصار لن يعوق بلاده عن تنظيم أفضل مونديال في التاريخ، على حد وصفه، وجاءت تصريحات السفير القطري في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء التركية “الأناضول”.

وقال آل شافي: “استعدادات دولة قطر لاستضافة مونديال 2022 لكرة القدم جارية، وقطعنا شوطاً كبيراً بالفعل”، وتابع سفير قطر لدى تركيا، قائلًا: “يجري العمل حاليا لاستكمال المراحل النهائية من الملاعب المتبقية، بحسب المعايير المقررة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)”.

وأكد السفير أن قطر تسعى لتقديم ملاعب صديقة للبيئة تتمتع بأفضل المواصفات والمقاييس، وأوضح السفير القطري، قائلًا: “سيكون مونديال 2022 في متناول الجميع من الناحية المادية”.

وتابع: “لن يعوقنا استمرار الحصار عن مواصلة استعداداتنا لهذا الاستحقاق الهام، خاصة أن فوزنا به كان السبب الرئيسي لفرض الحصار علينا ومقاطعتنا”.

وقال السفير القطري: “نحن واثقون أن قطر ستنجح في تنظيم أفضل دورة لكأس العالم لكرة القدم في التاريخ”، وتابع آل شافي، بقوله: “يعلم الجميع أن لقطر باعًا طويلًا في استضافة الأحداث الرياضية، وقد أدى نجاحها في تنظيم مثل هذه الأحداث إلى مراكمة العديد من الخبرات والتجارب على كافة المستويات”.

واستدرك الدبلوماسي القطري: “لا شك أن أهمية هذا الحدث الرياضي، قد زادت حالياً باعتباره سيكون أول حدث ترفيهي يجتمع فيه محبو كرة القدم من كل أنحاء العالم، بعد تفشي فيروس كورونا وما خلفه من خوف وعزلة”.

واعتبر السفير القطري لدى تركيا سالم مبارك آل شافي، أن العلاقات الثنائية بين دولة قطر والجمهورية التركية كانت على الدوام جيدة، وكانت هناك العديد من المحطات التي مهدت لوصولها إلى هذا المستوى المتميز.

إقرأ ايضا  كوميدي أمريكي يعلّق على ضرب حافلة مدرسية باليمن (صورة)

وأشار في تصريحات مع وكالة “الأناضول” التركية، إلى المحطات المهمة في تاريخ العلاقات بين البلدين،لافتًا إلى أنها بدأت عام 2014 حين تأسست اللجنة الاستراتيجية العليا في البلدين على مستوى القادة، مرورًا بمحاولة الانقلاب الفاشل في تركيا عام 2016، ووقوف دولة قطر إلى جانب الشرعية ودعمها، ووصولا إلى الحصار الجائر لقطر عام 2017″.

واعتبر السفير في حديثه أن موقف تركيا، في الخامس من يونيو (حزيران) عام 2017، كانت نتيجة لهذه المحطات التاريخية، لأن تركيا “نأت بنفسها عن التكتلات الخبيثة واختارت الانتصار لمبادئها والوقوف إلى جانب الحق والمظلوم، وهو خيار شجاع ينسجم مع مواقفها وسياساتها.. وعبّر سعادته عن تقدير قطر لهذا الموقف وتثمينها له”.

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
شاب يحرض على اغتصاب الفتيات العربية.. وتحرك أمني عاجل

شاب يحرض على اغتصاب الفتيات العربية.. وتحرك أمني عاجل

واقعة صادمة.. سعودي يعتدي على مقيم بالسب والضرب المبرح بسبب " كمامة شماغ"

واقعة صادمة.. سعودي يعتدي على مقيم بالسب والضرب المبرح بسبب ” كمامة شماغ”