in

صحيفة تكشف مفاجأة: موسم الحج لن يُلغى بسبب كورونا.. ولكن سيكون هناك تغيير

صحيفة تكشف مفاجأة: موسم الحج لن يُلغى بسبب كورونا.. ولكن سيكون هناك تغيير

كشفت صحيفة “الرأي” الأردنية، أن موسوم الحج لم يتم إلغاؤه من جانب السلطات السعودية هذا العام بسبب وباء فيروس كروونا المستجد (كوفيد-19).

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع، أن السلطات السعودية تنوي فتح باب الحج لهذا العام، ولكن بشكل مختصر وباعداد محدودة من مسلمي الدول العربية والاسلامية بسبب انتشار كورونا.

وأوضح المصدر في قطاع السفر والسياحة بالأردن، أن “آلية احتساب النسب وأعداد الحجاج من الدول المختلفة ستعلنها السعودية في قرار تفصيلي قريبًا”.

وأشار المصدر، إلى “باب الحج لهذا العام لن يكون مفتوحًا أمام كبار السن فوق ٦٠ عامًا وأصحاب الأمراض المزمنة؛ خوفًا من إصابتهم بفيروس كورونا”.

وتوقع المصدر الأردني المطلع، أن “تتجه السلطات السعودية – لحصر وتقليل الأعداد – بالاكتفاء باقامة الحجاج بمكة المكرمة ومنى لاداء شعائر الحج دون فتح المجال لزيارة المدينة المنورة”.

جدير بالذكر أن نحو 2,5 مليون مسلم فريضة الحج سنويا، فيما يأتي موعده هذ العام بين الثامن والعشرين من تموز الى الثاني من آب/أغسطس المقبلين.

ومن يومين، أكدت وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا – أكبر الدول الإسلامية سكانًا-، أن بلادها ألغت الحج هذا العام  بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة “رويترز”.

وكان وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بن طاهر بنتن، قال إن السعودية تحث المسلمين على التريث قبل وضع خطط لأداء فريضة الحج هذا العام إلى أن تتضح الرؤية أكثر بخصوص جائحة فيروس كورونا المستجد.

إقرأ ايضا  بسبب كورونا.. صفارات الإنذار تدوي في أول دولة عربية لبدء حظر التجول (فيديو)

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
في ذكرى الأزمة الخليجية.. حمد بن جاسم يوجه رسالة نارية إلى دول المقاطعة

في ذكرى الأزمة الخليجية.. حمد بن جاسم يوجه رسالة نارية إلى دول المقاطعة

تصريح عاجل من سلطنة عمان عن خطورة دواء "هيدروكسيكلوروكوين" لعلاج فيروس كورونا

تصريح عاجل من سلطنة عمان عن خطورة دواء “هيدروكسيكلوروكوين” لعلاج فيروس كورونا