in

جريمة صادمة بالقرب من مكة.. تهريب ملايين الريالات والنيابة تكشف التفاصيل

جريمة صادمة بالقرب من مكة.. تهريب ملايين الريالات والنيابة تكشف التفاصيل

كشف الأجهزة الأمنية السعودية جريمة صادمة بالقرب من مكة المكرمة،  نفذها تشكيل عصابي مكون من 11 متهمًا، وتجاوزت خسائرها للمملكة 100 مليون ريال.

وأعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة الإطاحة بتنظيم عصابي ثبت تهريبه لأكثر من 100 مليون ريال خارج المملكة، فيما تشير المؤشرات الأولية إلى وجود شبهات غسيل أموال.

وكشفت، النيابة العامة عن تفاصيل التحقيقات التي أجرتها مع الشبكة العصابية المنظمة التي امتهنت تحويل الأموال خارج الدولة بطرق وأساليب احتيالية مخالفة للأنظمة.

وأوضحت النيابة، في بيان أصدرته اليوم (الخميس)، أن التشكيل العصابي يتألف من 11 متهماً أحدهم مواطن مكَّن الآخرين من استغلال سجلاته ومنشآته التجارية وحساباته البنكية في تنفيذ عدة جرائم والبقية من إحدى الجنسيات العربية في مدينة الرياض ومحافظة جدة بالقرب من مكة المكرمة.

وأسفرت التحقيقات التي أجرتها الدائرة المختصة عن طريق ربط معطيات الجريمة، ودراسة نمطها الإجرامي والملاءة المالية للمتهمين والمخرجات الحسابية للأنشطة التجارية والتحقيق المالي، عن وجود جرائم عمليات غسل وتبييض للأموال بإخفاء وتمويه متحصلات الجريمة، بتدفق حوالات بمبالغ مالية عالية مجهولة المصدر تجاوزت 100 مليون ريال عبر كيانات تجارية متنوعة إلى حسابات بنكية خارج المملكة.

وضبطت الأجهزة الأمنية بحوزة التنظيم العصابي مبلغ قدره 700 ألف ريال ضبط بحوزتهم معد للتحويل للخارج كما تم إيقاف حوالات بنكيه جاوزت 10 مليون ريال.

وأكدت النيابة العامة السعودية أن هذه الجرائم والسلوكيات مجرمة طبقاً لأنظمة مكافحة غسل الأموال ومراقبة البنوك والتستر التجاري، مثنية على حسن تعاون رئاسة أمن الدولة ممثلة في إدارة التحريات الماليه وشرطة منطقة الرياض ودقة التنسيق والتنظيم مع النيابه العامة وسرعة إنجاز وإنفاذ إجراءات القضية طبقا لأحكام نظام الإجراءات الجزائية، مما أسهم بشكل فاعل في إنجاز الإجراء على أكمل وجه.

إقرأ ايضا  سلطنة عمان تصدر قرارًا مهمًا بشأن الأجانب في البلاد

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
على وقع الانتصارات في ليبيا.. "أردوغان" يفاجئ فايز السراج بسؤال عن لحيته البيضاء

على وقع الانتصارات في ليبيا.. “أردوغان” يفاجئ فايز السراج بسؤال عن لحيته البيضاء

صحيفة إسبانية تفجر مفاجأة بشأن الأميرة "ميثاء آل مكتوم".. حاولت الهرب من دبي ومصيرها مجهول

صحيفة إسبانية تفجر مفاجأة بشأن الأميرة “ميثاء آل مكتوم”.. حاولت الهرب من دبي ومصيرها مجهول