in

“العصملي” يوجع “بن زايد” و”السيسي” مجددًا.. أهم إعلان من “حكومة الوفاق” الليبية بشأن طرابلس

"العصملي" يوجع "بن زايد" و"السيسي" مجددًا.. أهم إعلان من "حكومة الوفاق" الليبية بشأن طرابلس

أصدرت قيادة الجيش الليبي التابع لحومة الوفاق المعترف بها دوليًا، اليوم الخميس، أهم بيان بشأن معارك طرابلس التي حاولت ميليشيات ومرتزقة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، السيطرة عليها منذ عام.

وأكد المتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو في تصريح أورده حساب عملية “بركان الغضب” عبر “فيسبوك”، الخميس، أن “قوات الجيش الليبي سيطرت على كامل الحدود الإدارية لمدينة طرابلس الكبرى”.

من جانبه، أوضح الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، مصطفى المجعي، أن طرابلس تم تحريرها وتأمينها بالكامل، والوصول إلى الحدود الإدارية لمدينة ترهونة، جنوب شرق العاصمة.

وأضاف “المجعي”: أن “قوات الجيش الليبي وصلت إلى منطقة “فم ملغة” الواقعة داخل الحدود الإدارية لترهونة (90 كلم جنوب شرق طرابلس)”.

وأشار متحدث “بركان الغضب”، إلى أنه “تم رصد انسحاب آليات مليشيات الانقلابي خليفة حفتر من مدينة ترهونة، متجهة نحو مدينة بني وليد (180 كلم جنوب شرق طرابلس)”.

وكانت قوات الحكومة الليبي المدعومة من الجيش التركي والرئيس رجب طيب أردوغان، أفادت وقت سابق ،الخميس، باكتمال تحرير منطقتي عين زارة ووادي الربيع وتقدمها داخل قصر بن غشير جنوبي طرابلس.

وتمكن الجيش الليبي، يوم أمس الأربعاء، من تحرير مطار طرابلس الدولي جنوبي العاصمة بشكل كامل، بعد عام من سيطرة “مليشيات حفتر” عليه.

وكانت “ميليشيات حفتر” المدعومة من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ورئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، شنت منذ 4 أبريل/ نيسان/ 2019، هجومًا متعثرًا للسيطرة على العاصمة، إلا أنها فشلت.

إقرأ ايضا  جريمة صادمة في الإمارات.. يقتل زوجته ويشعل النيران بها لسبب غريب

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
مرسوم سلطاني عاجل بشأن ملكية الشركات والاستثمارات الحكومية في عمان

مرسوم سلطاني عاجل بشأن ملكية الشركات والاستثمارات الحكومية في عمان

تطورات غامضة لتفشي كورونا في السعودية.. استشاري أمراض معدية: "الوضع مقلق"

تطورات غامضة لتفشي كورونا في السعودية.. استشاري أمراض معدية: “الوضع مقلق”