in

تغريدة مثيرة لأمير سعودي في الذكرى الثالثة للأزمة الخليجية

تغريدة مثيرة لأمير سعودي في الذكرى الثالثة للأزمة الخليجية

نشر الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد اليوم الخميس تغريدة مثيرة في الذكرى الثالثة للأزمة الخليجية.

وقال الأمير بن مساعد، في تغريدته عبر حسابه تويتر: “يقولون متوهمين أنهم يسيؤون للبحرين أنها (ريتويت) للسعودية أي أنها تعيد تبني مواقف السعودية .. البحرين أرض الكرم والوفاء والطيب والتاريخ والعز والعراقة وإن كانت تعيد تبني مواقف السعودية فالسعودية كذلك تعيد تبني مواقف البحرين.. الله لا يفرقنا ولا يجعلنا نكون ريتويت للفرس والترك” في إشارة إلى قطر.

ويذكر أن هذا المصطلح برز خلال الأزمة الخليجية بين قطر ودول الحصار والتي تنهي عامها الثالث، يوم غد الجمعة، 5 يونيو/ حزيران 2020.

وكانت وكالة “بلومبرج” الأمريكية ذكرت في تقرير لها أمس أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مارست ضغوطا على السعودية والإمارات، مؤخرا، لإنهاء الحظر الذي تفرضانه على رحلات الطيران المدنية القطرية في أجواء الدولتين.

بدوره نقل موقع “داو جونز” الإخباري عن مسؤولين أن المحاولات الأمريكية لإنهاء الأزمة باءت بالفشل، بعد الاصطدام هذه المرة برفض من السعودية.

واندلعت في 5 يونيو/حزيران 2017، الأزمة الخليجية وهي الأسوأ منذ تأسيس مجلس التعاون الخليجي عام 1981، حيث قطعت السعودية والإمارات والبحرين، بالإضافة إلى مصر، علاقاتها مع قطر، وأوقفت الدول الأربع الحركة البحرية والبرية والجوية، كإجراءات عقابية بذريعة “دعمها للإرهاب” والتدخل في شؤون دول المنطقة، وهو ما تنفيه الدوحة، معتبرة أنها تواجه مؤامرة تستهدف سيادتها الوطنية وقرارها السياسي.


إقرأ ايضا  إندبندنت: ماذا عن بقية المختطفين لدى النظام السعودي؟

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
الموت يفجع "الملك سلمان" وأسرة "آل سعود"

الموت يفجع “الملك سلمان” وأسرة “آل سعود”

يدفن رضيعه ويطعمه من الرمال.. مشهد صادم يثير غضب السعوديين

يدفن رضيعه ويطعمه من الرمال.. مشهد صادم يثير غضب السعوديين