in

هدنة جديدة بين محمد بن سلمان و”الدب الروسي”.. ومصادر: “بوتين” سينقلب على السعودية

هدنة جديدة بين محمد بن سلمان و"الدب الروسي".. ومصادر: "بوتين" سينقلب على السعودية

توصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى تمديد الهدنة مع “الدب الروسي” بشأن أسعار النفط عقب الحرب التي تسبب في هزة عالمية، إلا أن مصادر أكدت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سينقلب على السعودية.

وحول الهدنة الجديدة، نقلت وكالة أنباء “رويترز” عن مصدرين في “أوبك+”، أن “السعودية وروسيا قد اتفقتا بشكل مبدئي على تمديد تخفيضات إنتاج أوبك+ الحالية لمدة شهر”.

وأشار مصدر بـ”أوبك” إلى “أن دول أوبك+ تبحث تطبيق معيار للامتثال لتخفيضات النفط موضحًا أن “اجتماع أوبك+ في 4 يونيو مشروط بأن تعوض الدول التي لم تلتزم بالكامل في مايو امتثالها في الأشهر المقبلة”.

وفي السياق، ذكرت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية، أن السعودية وروسيا تطلبان تعهدات صارمة بالالتزام بحصص الإنتاج النفطي من بعض الدول من بينها العراق ونيجيريا.

وأضافت وكالة “بلومبرغ” الممولة من الرياض، أن “اجتماع (أوبك+) مهدد بعدم الانعقاد؛ بسبب الغش في الالتزام بخفض الإنتاج من بعض الدول”.

إلى ذلك، أكدت مصادر خليجية، أن “بوتين” لن يرضخ للضغوط التي مارسها محمد بن سلمان ضده، والخسائر التي مُنيت بها بلاده في الحرب النفطية التي تراها موسكو أنها مدبرة.

وأشارت إلى أن هناك حالة من الغضب في الأوساط الروسية، بسبب احتمالة استخدام السعودية كورقة في حرب النفط من جانب أمريكا، إلا أن “بوتين” يجهز لانقلاب داخل “أوبك” ضد السعودية.

جدير بالذكر أن السعودية وروسيا خاضتا حربًا شرسة على أسعار النفط، تسبب في تدهور الأسعار عالميًا جراء زيادة المعروض، في محاولة من محمد بن سلمان، للضغط على موسكو داخل “أوبك+”.

إقرأ ايضا  لأول مرة في تاريخ السعودية.. أجانب غير مسلمين داخل الحرم المكي (فيديو)

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
تحرك عاجل لـ"الاستخبارات السعودية" بشأن التسجيل الخطير المنسوب لـ"بن علوي" مع "القذافي"

تحرك عاجل لـ”الاستخبارات السعودية” بشأن التسجيل الخطير المنسوب لـ”بن علوي” مع “القذافي”

وافد هندي يغتصب خادمة إندونيسية في الكويت.. وبعد أشهر اكتشف مفاجأة صادمة

وافد هندي يغتصب خادمة إندونيسية في الكويت.. وبعد أشهر اكتشف مفاجأة صادمة