in

مرسوم عاجل من السلطان #هيثم_بن_طارق بإنشاء “المكتب الخاص”.. مفاجأة عن اختصاصاته

مرسوم عاجل من السلطان #هيثم_بن_طارق بإنشاء "المكتب الخاص".. مفاجأة عن اختصاصاته

أصدر السلطان #هيثم_بن_طارق، اليوم الأربعاء؛ مرسومًا عاجلًا بإنشاء “المكتب الخاص” الذي يتبعه بشكل مباشر، إلا أن مهامه واختصاصاته أثارت الكثير من التساؤلات في سلطنة عمان.

وقالت وكالة الأنباء العمانية نقلًا عن المراسيم الصادرة عن السلطان #هيثم_بن_طارق: “يُنشأ مكتب يُسمى المكتب الخاص، يتبع جلالة السلطان مباشرة، ويصدر باعتماد هيكله التنظيمي مرسوم سلطاني”.

وأضاف المرسوم: “تُحدد اختصاصات المكتب الخاص وفقًا للملحق المرفق”، موضحًا أن “للمكتب الخاص رئيسًا يصدر بتعيينه مرسوم سلطاني، يعاونه عدد كافٍ من الموظفين من مختلف التخصصات ذات الصلة بعمل المكتب”.

وتابع مرسوم السلطان #هيثم_بن_طارق: “تسري على المكتب الخاص وموظفيه أحكام القانون الخاص بالنظام المالي لديوان البلاط السلطاني، وقانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي ديوان البلاط السلطاني”.

وأشار إلى أنه يسري على “المكتب الخاص”، “القانون الخاص بنظام الموظفين بديوان البلاط السلطاني المشار إليه، ويكون لرئيس المكتب الخاص صلاحيات الوزير المنصوص عليها في هذه القوانين”.

وجاء في المرسوم الثاني الصادر عن السلطان #هيثم_بن_طارق: “يُعين الدكتور حمد بن سعيد بن سليمان العوفي رئيسًا للمكتب الخاص بذات مرتبته ومخصصاته المالية”.

مهام المكتب الخاص

وحول اختصاصات المكتب الخاص للسلطان #هيثم_بن_طارق، قال الدكتور العماني ناصر البدري، المختص في سياسات التطوير والإدارة: “المكتب الخاص هو فريق يجمع خبراء في عدة تخصصات”.

وتابع أن الخبراء “سيعينون السلطان على تقييم المقترحات المقدمة من مختلف الجهات بمهنية عالية مثلما يقترحون حلولًا وفق ما يتم تكليفهم به، أما المكتب السلطاني فهو جهاز أمني صرف”.

وفي السياق، توقع خبراء عمانيين، أن “المكتب الخاص هو المسمى الجديد للمكتب السلطاني الذي سيتم إلغاؤه، في ظل وجود نائب رئيس وزراء لشؤون الدفاع الذي سيتحكم في جميع المفاصل الأمنية الذي كان يديرها المكتب السلطاني”.

إقرأ ايضا  تحركات عسكرية أمريكية مفاجئة بمنطقة الخليج بعد معلومات استخباراتية خطيرة

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
بشرى سارة من أمير الكويت إلى المواطنين والوافدين

بشرى سارة من أمير الكويت إلى المواطنين والوافدين

مستشار محمد بن سلمان يُلمح لصدور أمر صادم من "الملك سلمان" يحبس السعودية مجددًا

مستشار محمد بن سلمان يُلمح لصدور أمر صادم من “الملك سلمان” يحبس السعودية مجددًا