in

علا الفارس تشعل تويتر بتغريدة مثيرة عن احتجاجات أمريكا.. ما علاقة السعودية؟

علا الفارس تشعل تويتر بتغريدة مثيرة عن احتجاجات أمريكا.. ما علاقة السعودية؟

سبَّبت علا الفارس، المذيعة في قناة “الجزيرة” القطرية، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها تغريدة حول الاحتجاجات في أمريكا على خلفية مقتل جورج فلويد، على يد شرطي في مينابولس.

وقالت “الفارس” التي تصدر اسمها قائمة أكثر المواضيع بحثًا على محرك “غوغل”، صباح الأربعاء، في التغريدة المنسوبة: “بعض الدول دفعت ملايين الدولارات وفوقها فلسطين هدية لترامب كي يحفظ لها عروش من فيها.. وعلى حين غرة ابن الخليل الأبية زلزل عرش ترامب بـ20 دولار.. ومزورة كمان..”، وذلك في تغريدة قال مغردون أنها للإعلامية حذفتها بعد الانتقادات، مطالبين بأن تعلق على ذلك.

وتشير “الفارس” في تغريدتها، إلى الأمريكي فلسطيني الأصل محمود أبو ميالة، الذي رفض موظف يعمل في متجر مملوك له، أخذ عملة ورقية من فئة 20 دولارًا بحجة أنها مزورة، وقام بإبلاغ الشرطة التي تورط أحد رجالها عند حضورهم بمقتل “فلويد خنقًا خلال عملية توقيفه.

وتعرضت مذيعة “الجزيرة” القطرية لهجوم حاد من قِبل نشطاء سعوديين وإماراتيين، بسبب ما اعتبروها تلميحًا للمليارات التي تدفعها السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن “ترامب” أشاد في عدة خطابات بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ومحمد بن سلمان، لدفعهم مليارات الدولارات إلى أمريكا، من أجل مساعدهم في حماية سلطتهم بالسعودية.

ويقول الكاتب السعودي عبد الرحمن اللاحم: “هذه المرتزقة التي أشهرتها قنوات الإعلام المحسوب على السعودية، بعد أن كانت نكرة لا يعرفها أحد، هذه المرتزقة التي كانت تقدّم على السعوديات والسعوديين ويوم اعترضنا تعالت أصوات خرافها من بني قومنا، هذه المرتزقة عينة من مرتزقة ع.ش الذي لا يملأ عيونهم إلا التراب”.

وقال الكاتب السعودي إبراهيم المنيف: “المرتزقة سعيدة لأجل السرقات والجرائم وخراب البيوت الذي حصل لأشخاص وعوائل بريئة في أمريكا لا ناقة لهم ولا جمل في القضية، وسبب سعادتها أن المتسبب فلسطيني، ولأنها جاهلة قامت بحذف التغريدة، ويبدو أنها تلقت أوامر عليا، اللي مجنني، كيف كانت تعمل في مؤسسة سعودية”.

إقرأ ايضا  "وول ستريت جورنال" تكشف عن مباحثات سرية بين السعودية وإيران

وتشهد مدن أمريكية احتجاجات متواصلة، دخلت يومها الثامن منذ مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد، على يد الشرطي ديريك شوفين، في مينيابوليس، بعد وضعه ركبته على عنقه لأكثر من 8 دقائق، ردد خلالها الضحية “لا أستطيع التنفس”.

وكانت قناة “MBC” أوقفت الإعلامية الأردنية علا الفارس، بأوامر من جهات عليا في السعودية، بعد أن قالت: “ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثًا، الليلة ندين وغدًا نغني هلا بالخميس”.

ووجدت تغريدة علا الفارس، وقتها تفاعلًا عربيًّا واسعًا، واعتبرت انتقادًا ناعمًا إلى القيادة السعودية، كون السعودية ستكتفي بقرار الإدانة، بينما في اليوم التالي سيتغنى السعوديون بالإجازة.

ومنذ فصل قناة “MBC” للمذيعة الأردنية علا الفارس، واعتبرها السعوديون عدوة لهم، لا سيما بعد انضمامها إلى قناة “الجزيرة”، في ظل الخلافات والأزمة الخليجية القائمة.

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
ثاني أقوى ضربة يتلقاها "بن زايد" و"السيسي" من "أردوغان" في ليبيا.. بيان عاجل من "حكومة الوفاق"

ثاني أقوى ضربة يتلقاها “بن زايد” و”السيسي” من “أردوغان” في ليبيا.. بيان عاجل من “حكومة الوفاق”

بشرى سارة من أمير الكويت إلى المواطنين والوافدين

بشرى سارة من أمير الكويت إلى المواطنين والوافدين