in

العراق يسجل أعلى حصيلة وفيات منذ تفشي وباء كورونا

العراق يسجل أعلى حصيلة وفيات منذ تفشي وباء كورونا

سجل العراق، قفزة قياسية، في عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فيما واصلت الإصابات تسجيل المزيد من الحالات.

وأعلنت وزارة الصحة في العراق، الثلاثاء، تسجيل 20 حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد، وهي الحصيلة الأعلى منذ تفشي الوباء.

وأوضحت وزارة الصحة العراقية في بيان رسمي لها، فحص 13463 نموذجًا في كافة المختبرات المختصة، حيث سجلت 519 إصابة جديدة، مشيرة إلى أن مجموع الإصابات المؤكدة بالفيروس التاجي وصل 7387 إصابة.

وأشارت الوزارة إلى أن الإصابات الجديدة موزعة في العاصمة بغداد 350، والنجف 21، والبصرة 25، والسليمانية 28، وأربيل حالة واحدة، ودهوك 6، وديالى 5، وكربلاء 31، وبابل 9، وميسان 34، والمثنى 8، ونينوى حالة واحدة.

وفي سياق متصل، اتخذت محافظة أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، قرارات جديدة بشأن حظر التجوال المفروض على المنطقة بسبب فيروس كورونا.

وأشاد محافظ أربيل، فرست صوفي، ما وصفه بالالتزام غير المسبوق للسكان بقرار حظر التجوال”. وقال في مؤتمر صحفي: “قررنا السماح بفتح مراكز التسوق والأماكن العامة المرخصة سابقا لخدمة المواطنين، بدءًا من الساعة السادسة من مساء يوم غدٍ، بشرط الالتزام بالتعليمات الصحية”.

وهدد “صوفي” بـ”إغلاق أي جهة لا تلتزم بإجراءات الوقاية واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها”. وأشار إلى أن “بيان وزارة الداخلية الأخير الخاص بحظر التجوال يبقى ساريًا ويطبق مثل ما هو، وخاصة فيما يتعلق بمنع التنقل بين محافظات إقليم كوردستان والعراق”.

وتابع أن “تخفيف قيود حظر التجوال يهدف لتحقيق التوازن بين تمكين المواطن من توفير مستلزمات معيشته والحفاظ على سلامته، ونتوقع وضعًا خطيرًا للغاية في حال عدم الالتزام بالتعليمات الوقائية”.

إقرأ ايضا  بنوك الكويت تنتقد قرارات الحكومة.. خسائر بالملايين

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
إجراء صادم من السلطات اليونانية ضد قطر

إجراء صادم من السلطات اليونانية ضد قطر

تركيا تصدم الإمارات والسعودية بخريطة خطيرة قد تحول المنطقة إلى بؤرة حرب عالمية (صور)

تركيا تصدم الإمارات والسعودية بخريطة خطيرة قد تحول المنطقة إلى بؤرة حرب عالمية (صور)