in

قرار عاجل من وزارة المالية في سلطنة عمان بشأن الموظفين

قرار عاجل من وزارة المالية في سلطنة عمان بشأن الموظفين

أعلنت وزارة المالية في سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، عن قرار عاجل بشأن الموظفين في المؤسسات الحكومية ممن تجاوزا الـ60 عامًا.

وقالت الوزارة في منشور على موقعها الرسمي: “تقرَّر إحالة العاملين في الشركات الحكومية ممن تجاوزوا سن 60 سنة للتقاعد أسوة بما هو معمول به في المؤسسات الحكومية وعدم التمديد إلا في أضيق الحدود”.

وأوضحت أن القرار جاء استنادًا على قرار مجلس الوزراء الصادر في جلسته رقم (5/ 2020) بشأن تنظيم الجوانب المتعلقة بسوق العمل وسياسات التشغيل في الشركات الحكومية.

وأكدت وزارة المالية العمانية، على أهمية التزام كافة الشركات الحكومية بتنفيذ القرار، وذلك بهدف تسريع وتيرة التشغيل وإتاحة الفرصة لاستيعاب العمانيين الباحثين عن عمل.

وعممت “المالية العمانية” المنشور المالي الصادر عنها برقم “17/ 2020م” إلى كافة الشركات الحكومية بشأن تنظيم بعض جوانب التشغيل، وسرعة تطبيقه.

وكان السلطان هيثم بن طارق، أمر مؤخرًا بإحالة “ما لا يقل عن 70% من العمانيين شاغلين وظيفة (مستشار، خبير، مدير مختص) ممن أكملوا 25 عام خدمة إلى التقاعد”.

وشمل أمر السلطان هيثم بن طارق، “إحالة ما لا يقل عن 70% من موظفي كافة المؤسسات الحكومية المدنية ممكن أكملوا 30 عامًا إلى التقاعد”، ضمن سلسلة مراسيم سلطانية.

إقرأ ايضا  السعودية تصعد ضد تركيا وتحجب موقع وكالة الأناضول

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
رامي مخلوف يهدد "نظام الأسد" علنًا بـ"تدخل إلهي".. ويؤكد: "الأيام المقبلة حاسمة"

رامي مخلوف يهدد “نظام الأسد” علنًا بـ”تدخل إلهي”.. ويؤكد: “الأيام المقبلة حاسمة”

انقلاب الموت.. سيارة تتدحرج من أعلى جبل في السعودية مثل الكرة ومفاجأة عن مصير من بداخلها (فيديو)

انقلاب الموت.. سيارة تتدحرج من أعلى جبل في السعودية مثل الكرة ومفاجأة عن مصير من بداخلها (فيديو)