in

بعد قرار سلطان عمان.. تحرك عاجل من أمير الكويت مع الملك سلمان

بعد قرار سلطان عمان.. تحرك عاجل من أمير الكويت مع الملك سلمان

أرسل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ،اليوم الخميس، رسالة خطية مهمة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزیز وسط حراك دبلوماسي مكثف لإنهاء الأزمة الخليجية.

وسلم الرسالة وزیر الخارجیة الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح إلى الأمير تركي بن محمد بن فھد بن عبدالعزيز وزیر الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي.

وحول مضمون الرسالة، أفادت “كونا” وكالة الأنباء الكويتية بأن الرسالة تناولت أواصر العلاقات الأخویة المتینة التي تربط البلدین، وآفاق تعزیزھا وتطویرھا في مختلف المجالات، وعددًا من القضایا ذات الاھتمام المشترك”.

وأشارت “واس” وكالة الأنباء السعودية، إلى أن مبعوث أمير الكويت أوصل رسالة شفوية للأمير محمد بن فهد موجهة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأضافت الوكالة أن الوزير الكويتي وصل إلى الرياض، الأربعاء، والتقى أيضًا نظيره السعودي فيصل بن فرحان.

ويشهد ملف الأزمة الخليجية الممتدة على مدار 3 سنوات، تطورات وحالة حراك في الفترة الأخيرة، بعد إعلان جميع الأطراف فتح باب النقاش لإنهاء الأزمة وإقرار المصالحة.

وفي وقت سابق كشفت مصادر خليجية، أن سلطان عمان هيثم بن طارق اتخذ قرارًا حاسمًا بالتدخل بقوة وبشكل حاسم في ملف الأزمة الخليجية بين السعودية وقطر.

ورجحت المصادر الخليجية أن تكون الاتصالات والمشاورات التي تجري بين قطر والكويت وسلطنة عمان، والاتصالات التي قام بها سلطان عمان للتهنئة بعيد الفطر المبارك تتعلق بالمبادرة الخليجية.

وأضافت: “المبادرة تهدف إلى استكمال جهود الوساطة الكويتية الرامية إلى إنهاء الأزمة الخليجية، ورفع الحصار عن قطر، وهي الأزمة التي ستدخل عامها الرابع في الخامس من شهر يونيو/حزيران/ المقبل”.

وكان خالد الجار الله، نائب وزير الخارجية الكويتي، أكد في أواخر فبراير/شباط/ الماضي، أن وساطة ‫بلاده لحل الأزمة الخليجية مستمرة، وأنها لم تفقد الأمل رغم الإحباط الذي يعتريها، وذلك بعد أيام من إعلان قطر أن جهود حل الأزمة لم تنجح، وأنها منفتحة على استئناف الحوار.

إقرأ ايضا  تعليق مفاجئ من "المغامسي" على تعيين هيثم بن طارق سلطانًا جديدًا في عمان

ومنذ يونيو/حزيران /2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر، بداعي دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم دول الحصار بسعيها لفرض إرادتها على القرار الوطني القطري.

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
قرار عاجل من السلطان هيثم بن طارق يسعد جميع العمانيين

قرار عاجل من السلطان هيثم بن طارق يسعد جميع العمانيين

الكويت.. فتاة مراهقة تسرق متعلقات ثمينة بطريقة غريبة

الكويت.. فتاة مراهقة تسرق متعلقات ثمينة بطريقة غريبة