in

مستشار “بن زايد” يهاجم حكومة بلاده بسبب عقار”ترامب”

مستشار "بن زايد" يهاجم حكومة بلاده بسبب عقار"ترامب"

شن الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، المستشار السابق لولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، هجومًا حادًّا على حكومة بلاده بسبب الملايين التي أهدرت على عقار “ترامب” لعلاج فيروس كورونا.

وقال “عبد الله” في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، إن منظمة الصحة العالمية، دعت لوقف استخدام عقار “هيدروكسي كلوروكين”، بعد أن أثبتت التجارب السريرية، أن لا فائدة منه في علاج فيروس كورونا.

وتساءل “عبد الله”: “كم مليون دولار أنفقت الإمارات لشراء هذا الدواء؟ وكم مليون دولار أنفقت لشراء أجهزة فحص، اتضح لاحقًا أنها غير صالحة للكشف عن كورونا؟ حياة الناس غالية لكن المال العام مسؤولية”.

وكانت منظمة الصحة العالمية دعت إلى وقف استخدام عقار الملاريا “هيدروكسي كلوروكوين” الذي يقول الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إنه يتناوله وحث الآخرين على استخدامه بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس، في مؤتمر صحفي في جنيف، الاثنين، إن منظمة الصحة العالمية أوقفت مؤقتًا دراسة هيدروكسي كلوروكوين كعلاج محتمل لفيروس كورونا، في تجربتها للتضامن بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وفي وقت سابق، أظهرت دراسة نشرتها دورية “لانسيت” الطبية دراسة خطورة العقار على مرضى فيروس كورونا، حيث أثبتت الدراسة أن تزايد معدلات الوفيات بين مرضى فيروس كورونا الذين تم منحهم العقار، بسبب أزمات قلبية.

ويروج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لاستخدام العقار المضاد للملاريا، في علاج فيروس كورونا، على الرغم من تحذيرات منظمة الصحة العالمية.

إقرأ ايضا  بالفيديو.. داعية سعودي: "طاعة ولي الأمر واجبة حتى لو كان يلوط ويزني"

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
تطورات مخيفة في بحر العرب.. عاصفة مدمرة تقترب من سلطنة عمان (فيديو)

تطورات مخيفة في بحر العرب.. عاصفة مدمرة تقترب من سلطنة عمان (فيديو)

ضربة قاصمة للاقتصاد السعودي.. كورونا يدفع مئات الشركات للإفلاس والتصفية

ضربة قاصمة للاقتصاد السعودي.. كورونا يدفع مئات الشركات للإفلاس والتصفية