in

مقتل والي العراق ومعاون زعيم “تنظيم الدولة” في ضربة جوية بـ”دير الزور” السورية (صورة)

مقتل والي العراق ومعاون زعيم "تنظيم الدولة" في ضربة جوية بـ"دير الزور" السورية (صورة)

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الثلاثاء، مقتل معتز نومان الجبوري الذي يشغل منصب “والي العراق” ومعاون زعيم “تنظيم الدولة”.

وأكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق العميد يحيى رسول في بيان صحفي مقتل معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري المكنى (حجي تيسير).

وأضاف أن “الجبوري” يشغل منصب ما يسمى والي العراق ومعاون زعيم “تنظيم الدولة” لشؤون الولايات كافة ومسؤول عن التخطيط والتنسيق للعمليات المسلحة الخارجية.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب في بيان صحفي: “بعد المعلومات التي قدمها الجهاز والتي أدت إلى مقتل أبو بكر البغدادي إلى ما قام به أبطالنا من جهد في متابعة واعتقال عبد الناصر قرداش نعلن لشعبنا العظيم اليوم عن مقتل معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري”.

وأضاف أن “العملية جاءت بعد متابعة لفترة ليست بالقصيرة لتحركات هذا الشخص الخطير وتنقله الدائم داخل وخارج العراق حيث تم استهدافه بضربة جوية من قِبل طيران التحالف الدولي في منطقة دير الزور السورية، وفق معلومات استخبارية دقيقة من قِبل جهاز مكافحة الإرهاب، علمًا أن المجرم المقبور لديه أكثر من جواز سفر وهوية للتنقل ولا يستخدم الهاتف نهائيًّا خوفًا من الملاحقة”.

إقرأ ايضا  بعد اختفائه الغامض وأنباء وفاته.. ظهور مفاجئ للداعية محمد العريفي وهذا ما قاله (فيديو)

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
بشرى سارة للمواطنين والمقيمين داخل السعودية بشأن عودة رحلات الطيران

بشرى سارة للمواطنين والمقيمين داخل السعودية بشأن عودة رحلات الطيران

تحدث عن فتح المساجد.. غضب شعبي بعد قرار النيابة السعودية ضبط لاعب شهير (فيديو)

تحدث عن فتح المساجد.. غضب شعبي بعد قرار النيابة السعودية ضبط لاعب شهير (فيديو)