in

ضاحي خلفان يحذر: نظام “السيسي” بمصر في خطر

ضاحي خلفان يحذر: نظام "السيسي" بمصر في خطر

حذر ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي السابق اليوم الأحد من تداعيات تقدم قوات حكومة الوفاق المدعومة من تركيا على نظام عبد الفتاح السيسي في مصر ودول شمال أفريقيا.

وقال “خلفان” في سلسلة تغريدات عبر حسابه تويتر:  “إذا سيطر أردوغان على طرابلس فمصر ودول الشمال الأفريقي في قمة الخطر”.

وتابع في تدوينة أخرى: “الخليفة العثماني مصر على إسقاط الأنظمة العربية فهو جوكر اللعبة في ثورات الربيع العربي”.

وجاء ذلك عقب الخسائر الفادحة التي منيت بها ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر المدعوم من الإمارات أمام قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليًا.

يذكر أن قوات الوفاق الليبية، تمكنت بدعم من مستشارين عسكريين أتراك وطيران تركي مسيّر، من طرد ميليشيات ومرتزقة حفتر، من كافة مدن الساحل الغربي حتى الحدود مع تونس، وقاعدة الوطية الاستراتيجية، ومدينتي بدر وتيجي.

وتحرير قاعدة الوطية هو ثاني سقوط لغرفة عمليات رئيسية تابعة لمليشيا حفتر في المنطقة نفسها، بعد سقوط مدينة غريان، في يونيو/حزيران /الماضي.‎

وأمس أعلنت  قوات حكومة الوفاق إحكام سيطرتها على كافة المعسكرات التي كان تتمركز فيها ميليشيات حفتر جنوب طرابلس، حيث سيطرت على أهم وأكبر 4 معسكرات وهي اليرموك والتكبالي وحمزة والصواريخ.

وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” مصطفى المجعي، إن قواتهم أحكمت سيطرتها على معسكر “الصواريخ” وعمارات “الخلاطات” واستراحة “الحمراء”، جنوب طرابلس، بشكل كامل.

وأضاف المجعي، أن قوات الجيش الليبي اتجهت نحو منطقة “قصر بن غشير”، جنوب طرابلس، مشيرًا إلى أن مليشيات خليفة حفتر، فرت أمام تقدم القوات الحكومية باتجاه مناطق جنوب العاصمة.

إقرأ ايضا  سيناريو قاسم سليماني يتكرر.. اغتيال أحد كبار قادة "فيلق القدس" في حلب

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
السلطان هيثم بن طارق يوجه رسالة مهمة إلى العمانيين والمقيمين ويطالبهم بهذا الأمر

السلطان هيثم بن طارق يوجه رسالة مهمة إلى العمانيين والمقيمين ويطالبهم بهذا الأمر

طائرة قطرية تهبط في البحرين لأول مرة منذ بداية الأزمة الخليجية

طائرة قطرية تهبط في البحرين لأول مرة منذ بداية الأزمة الخليجية