in

إمام الحرم المكي يستعيذ من “فتنة التغريدات” ويثير ضجة واسعة (فيديو)

إمام الحرم المكي يستعيذ من "فتنة التغريدات" ويثير ضجة واسعة (فيديو)

أشعل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمن السديس، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب “فتنة التغريدات”.

وقال إمام وخطيب المسجد الحرام، عبد الرحمن السديس، في دعاء ختمة القرآن من صلاة التهجد ليلة 29 رمضان: “اللهم أعذنا من الفتنة ومن دعاتها، ومن قنواتها، اللهم إنا نعوذ بك من فتنة القول، وفتنة العمل وفتنة التغريدات، يا رب الأرض والسموات”.

وأضاف: “اللهم أصلح وسائل الإعلام ومناهج التعليم ومواقع التواصل واجعلها في عز الإسلام وجمع كلمة المسلمين وخدمة الدين والأوطان”.

وأثار دعاء إمام الحرم المكي ضجة واسعة على مواقع التواصل وتساءل مغردون عمّا إذا كانت تلك الاستعاذة تشمل الذباب الإلكتروني الموالي للديوان الملكي، والذي يديره مقربون من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وفي هذا السياق، قال شاهين السليطي: “شكرًا إنك نورتنا يا شيخ السديس، ودعوت أن يقينا الله فتنة القول والعمل والتغريدات. سؤال أثابك الله يا شيخ: هل الهاشتاقات من الفتن؟ وهل الذباب الإلكتروني الذي يملأ مركز اعتدال في الرياض من الفتن”؟

وظهر في السنوات الأخيرة مصطلح “الذباب الإلكتروني”، وهو يطلق على الحسابات الإلكترونية الوهمية والمزيفة التي استخدمتها أبوظبي والرياض بصورة واسعة لتوجيه الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي نحو اتجاه معين يتوافق مع توجهاتهما الجديدة.

وكان “السديس” أثار ضجة واسعة حينما قرر الدعاء للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفه بأنه يقود العالم والإنسانية إلى مرافئ الأمن والسلام والاستقرار والرخاء، ودعا له بأن يسدّد الله خطاه ويبارك جهوده.

 وقال “السديس: “إن الملك سلمان ووليّ العهد محمّد بن سلمان مشاركان مع ترامب في خدمة الإنسانية”، داعيًا للجميع بعد أن وضعهم في سلّة واحدة  من الأمانة السياسية والنقاء الديني.

إقرأ ايضا  السلطات القطرية تفرض "بروتوكولًا خاصًا" على الجميع عند دخول المنازل

ماذا تعتقد؟

45 points
Upvote Downvote
تقرير دولي يصدم دول الخليج.. كورونا يهدد بتخفيض سكان المنطقة 10%

تقرير دولي يصدم دول الخليج.. كورونا يهدد بتخفيض سكان المنطقة 10%

بعد خسائره الفادحة.. حفتر يهدد باستهداف مصالح تركيا في ليبيا

بعد خسائره الفادحة.. حفتر يهدد باستهداف مصالح تركيا في ليبيا