in

بعد عامين على الجريمة.. مفاجأة مدوية يعلنها نجل جمال خاشقجي بشأن قاتل والدهم

بعد عامين على الجريمة.. مفاجأة مدوية يعلنها نجل جمال خاشقجي بشأن قاتل والدهم

أعلن صلاح خاشقجي نجل الصحفي السعودي المقتول في قنصلية السعودية بإسطنبول، جمال خاشقجي، عن مفاجأة مدوية بعد عامين على وقوع الجرمية.

وأكد صلاح جمال خاشقجي، في بيان مقتضب نشره على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، أنهم قرروا العفو عن قاتل والدهم لوجه الله تعالى في شهر رمضان المبارك.

وقال بيان صلاح جمال خاشقجي: “في هذه الليلة الفضيلة من هذا الشهر الفضيل نسترجع قول الله تعالى فى كتابه الكريم (وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا ۖ فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ لَايُحِبُّ الظَّالِمِينَ)”.

وأضاف صلاح جمال خاشقجي: “ولذلك نعلن نحن أبناء الشهيد جمال خاشقجى أنّا عفونا عن من قتل والدنا رحمه الله -لوجه الله تعالى- وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل”.

ولم يحدد صلاح جمال خاشقجي، اسم المتهم بقتل والده، إلا أن مغردين أكدوا أن المقصود هو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، المتهم الأول والرئيسي في قضية قتل الصحفي.

وفي ديسمبر كانون الأول 2019، أصدرت محكمة سعودية أحكامًا بإعدام 5 متهمين وسجن 6 آخرين، لمشاركتهم في قتل جمال خاشقجي، في مقر القنصلية السعودية.

وتتهم الأمم المتحدة السلطات السعودية محمد بن سلمان، بإعطاء أوامر بقتل خاشقجي، لكن السعودية تنفي ذلك، مؤكدة أن عملية قتله تمت بشكل فردي دون أوامر من أي مسؤول رسمي سعودي.

إقرأ ايضا  قوة عسكرية مشتركة.. دول الخليج تتحد ضد إيران

ماذا تعتقد؟

56 points
Upvote Downvote
حرب غير معلنة.. "السيسي" ينقلب على "كفيله" محمد بن زايد بسبب "أردوغان"

حرب غير معلنة.. “السيسي” ينقلب على “كفيله” محمد بن زايد بسبب “أردوغان”

#جمال_خاشقجي يشعل السعودية.. سر العفو عن القاتل وعلاقة المخابرات السعودية ومحمد بن سلمان

#جمال_خاشقجي يشعل السعودية.. سر العفو عن القاتل وعلاقة المخابرات السعودية ومحمد بن سلمان