in

المسلسل الكويتي “أم هارون” الممول من الإمارات يتجاوز الخطوط الحمراء ويتهم “النبي محمد” (فيديو)

المسلسل الكويتي "أم هارون" الممول من الإمارات يتجاوز الخطوط الحمراء ويتهم "النبي محمد" (فيديو)

واصل المسلسل الكويتي “أم هارون” الممول من الإمارات، إثارة موجة من الجدل والغضب الشديد، بعد أن وصل الأمر للإساءة لعهد النبي صلي الله عليه وسلم ونعته بـ”الظلم”.

وفجَّر المسلسل المثير للجدل الذي يبث عبر قناة mbc  السعودية، وتقوم ببطولته الكويتية “حياة الفهد” موجة جديدة من الجدل والغضب العارم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب مجيئ جملة خلال المسلسل، تتضمن تهمة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، بظلم يهود خيبر.

وأظهر المسلسل في المشهد المثير للجدل، أحد الممثلين يقوم بدور يهودي وهو يقول للضابط بأنهم “اليهود” تعرضوا للظلم والإهانة منذ أيام خيبر، ليعتبرها المغردون طعنًا واتهامًا صريحًا للنبي صلى الله عليه وسلم، بظلم اليهود وإهانتهم.

ووصف مغردون غاضبون اتهام النبي عليه الصلاة والسلام بالظلم ليهود خيبر، بالإساءة الخطيرة التي تصل لمستوى الكفر، فيما هاجم آخرون المسلسل، شانين انتقادات لاذعة على شبكة mbc السعودية، معتبرين بأنها قبلت بإهانة الرسول في سبيل تحقيق مخططها التطبيعي.

ونشر حساب “عبد العزيز التويجري” مقطع الفيديو من المسلسل، وعلّق ما نصّه: “الظلم والإهانة من خيبر إلى اليوم، معنى هذا أن أصل الظلم والإهانة عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، هذا والله هو الكفر البواح”.

وعلق آخر بقوله: “مشهد خطير جداً، اليهودي يقول من أيام خيبر وإحنا تحت الظلم والإهانة، من هو فاتح خيبر؟”.

وغرد ثالث قائلًا: “اليهودي يقول من أيام خيبر وإحنا تحت الظلم والإهانة، لعنة الله على ام بي سي وملاكها إذا هذه وجهة نظرهم وسعيهم بالتطبيع بالتجني على رسول الله صلوات الله عليه وسلم”.

وأثار مسلسل أم هارون موجة من الغضب العارم منذ بداية بثه عبر شاشة ام بي سي السعودية، حيث احتوى المسلسل على مغالطات تاريخية بحق الشعب الفلسطيني وتاريخ قضيته، وعزز الوجود والهوية الإسرائيلية على الأرض الفلسطينية، وسط مطالبات بضرورة وقف عرض المسلسل ومحاسبة فاعليه.

إقرأ ايضا  لأول مرة منذ تفشي جائحة كورونا.. حظر تجول كامل في السعودية

ماذا تعتقد؟

71 points
Upvote Downvote
رسالة عاجلة من سلطان عمان إلى أمير قطر.. تطورات جادة على طريق المصالحة الخليجية

رسالة عاجلة من سلطان عمان إلى أمير قطر.. تطورات جادة على طريق المصالحة الخليجية

"العصير المعجزة" لمواجهة فيروس كورونا.. لن تصدق مكوناته الرخصية والمتوفرة

“العصير المعجزة” لمواجهة فيروس كورونا.. لن تصدق مكوناته الرخصية والمتوفرة