in

انقلاب مفاجئ من الذراع العسكري لـ”بن زايد” في اليمن ضد الإعلام السعودي

انقلاب مفاجئ من الذراع العسكري لـ"بن زايد" في اليمن ضد الإعلام السعودي

شن نائب ما يسمى هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات هجومًا حادًا على قناتي “العربية” و”الحدث” السعوديتين.

وقال هاني بن بريك المقرب من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد والمعروف بولائه للسياسة الإماراتية، إن قناتي العربية والحدث أصبحتا تخدمان الأجندة الإخوانية.

وكتب “ابن بريك” في تغريدة على حسابه تويتر: “غير صحيح، وعبث من العربية والحدث ازدواجية عجيبة في خدمة الإخونج من جهة، ومن حيث إنهما محسوبتان على التحالف من جهة، شيفرة تحتاج إلى فك من صانع القرار، فعبث القناتين يكاد يتقارب مع الجزيرة في تقديم الخدمة للإخونج”.

جاء ذلك على خلفية خبر نشرته قناة الحدث حول منع الانتقالي خفر السواحل اليمنية من القيام بواجبهم في حماية الملاحة البحرية في خليج عدن، وذلك بعد ورود أنباء عن مهاجمة قراصنة لسفينة تحمل العلم البريطاني في خليج عدن.

واعتبر ناشطون أن لعبة الإمارات ارتدت عليها حيث أن شيطنة الآخرين باسم أنه “إخواني” هي اختراع إماراتي بدأت أبوظبي باستخدامه في منصاتها الإعلامية إضافة إلى منصات الإعلام السعودي وعلى رأسها “العربية” التي اصحبت منبرًا لإتهام المعارضين لأبوظبي والرياض بأنهم ينتمون إلى “الإخوان”وفق استراتيجية ممنهجة لمحاولة إجهاض ثورات “الربيع العربي”.

وكان التحالف السعودي اتهم أمس، الأحد، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، بمنع قوات خفر السواحل اليمنية، من أداء مهامها في حماية الملاحة، وعدم التجاوب بشأن استمرار عمل حماية خطوط الملاحة.

جاء ذلك في تصريحات لمصدر مسؤول في التحالف، نشرته قناة الإخبارية السعودية الرسمية، عقب ساعات من هجوم قراصنة طال سفينة بريطانية قبالة سواحل اليمن الجنوبية.

وقال المصدر الذي لم تسمه القناة، إن “المجلس الانتقالي الجنوبي يمنع قوات خفر السواحل اليمنية من أداء مهامها العملياتية”.

إقرأ ايضا  سعودي مخمور يسكب البنزين على زوجته ويشعل النيران بجسدها.. تفاصيل الحادثة

وكانت مصادر حكومية يمنية أكدت لموقع “العربي الجديد”، أن المجلس الانتقالي الجنوبي، قام بالسيطرة على زوارق بحرية في العاصمة المؤقتة عدن، ورفض طلباً سعودياً بتسليمها لقوات خفر السواحل اليمنية من أجل ممارسة مهامها.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن مركز عمليات التجارة البحرية في بريطانيا (UKMTO)، تعرض سفينة لهجوم قبالة سواحل اليمن الجنوبية.

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
تطور مفاجئ.. تحركات جديدة لحل الأزمة الخليجية وسط بوادر إيجابية

تطور مفاجئ.. تحركات جديدة لحل الأزمة الخليجية وسط بوادر إيجابية

سلطنة عمان تعلن حزمة قرارات مهمة بشأن عيد الفطر

سلطنة عمان تعلن حزمة قرارات مهمة بشأن عيد الفطر