in

لأول مرة في التاريخ.. رفع علم “المثلية الجنسية” وسط عاصمة عربية

لأول مرة في التاريخ.. رفع علم "المثلية الجنسية" وسط عاصمة عربية

شهدت إحدى العواصم العربية المسلمة، واقعة صادمة في نهار رمضان، حيث رفع لأول مرة في تاريخها علم المثلية الجنسبة، احتفالًا باليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية والتحول الجنسي.

وأثارت الواقعة غضبًا شديدًا على المستويين الرسمي والشعبي، وطالب عدد كبير من المسؤولين بسرعة اتخاذ قرار عاجل بشأن الواقعة المخالفة للدين والأخلاق.

وشهدت العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأحد، 17 مايو (أيار) ولأول مرة في تاريخه، رفع العلم الخاص بمثليي الجنس، في وسط العاصمة بغداد، احتفالا باليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية، والتحول الجنسي.

ورفع علم المثليين، الذي يضم ألون قوس قزح، اليوم الأحد، 17 مايو (أيار) لأول مرة في تاريخه في وسط العاصمة العراقية بغداد، من قِبَل بعثة الاتحاد الأوربي، ما أثار موجة غضب سياسي، وشعبي.

وأعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي، في تغريدة عبر موقع “تويتر” مرفقة بصورة، أنه “بالاشتراك مع السفرتين الكندية، والبريطانية في العراق، ننضم اليوم في بغداد مع بعثات الاتحاد حول العالم في رفع علم قوس قزح للاحتفال باليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية، والتحول الجنسي وتسليط الضوء على حقوق المثليين/ات ومتحولي/ات الجنس ومزدوجي/ات الجنس”.

وسرعان ما أعلنت رئاسة البرلمان العراقي، رفضها لرفع علم مثليي الجنس، والمتحولين، في بغداد، داعية الجهات المعنية إلى تحرك ضد هذا التصرف.

وقال النائب عن تحالف الفتح حسن سالم، في بيان له إن على الحكومة العراقية، إغلاق سفارات الاتحاد الأوروبي في العاصمة بغداد، بسبب أفعالها الشاذة، فهذا التصرف الشاذ واللاأخلاقي يعبر عن السلوك المشين والشذوذ تجاه الشعوب الإسلامية واتجاه الأعراف والتقاليد المحترمة.

إقرأ ايضا  فتاة تتقمص شخصية "الجوكر" في السعودية وتثير جدلًا

وبين “سالم” أن بعثة الاتحاد الأوروبي وهذه السفارات التي لم تراعِ دين وأخلاق وعادات وأعراف المجتمع العراقي، هي أكبر من صفحة داعش السوداء، وهو مسخ للقيم للأخلاق والعادات.

وشدد على أنه لا بد أن يكون هناك موقف حازم من الحكومة العراقية بغلق هذه السفارات، وعدم السماح لمثل هذه الأفعال الشاذة التي تنافي الأعراف والتقاليد التي تربى عليها المجتمع العراقي والدين.

ومن جانبه، قال النائب عن تحالف سائرون، سلام الشمري، في بيان له: إن العراق بلد أساسه الدين والأخلاق، ولا يمكن السماح لأي تصرف يخرج عن هذه الأسس من أي جهة مهما كانت، والتصرف الأوروبي يعتبر استخفافًا بالقيم الدينية والأخلاقية لشعب العراق بجميع أديانه وأطيافه.

وطالب “الشمري” الحكومة العراقية ووزارة الخارجية، اتخاذ الخطوات اللازمة المعبرة عن الرفض القاطع لهذا التصرف، والعمل على إنزال هذا العلم فورًا.

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
مئات الإصابات و6 وفيات جديدة بكورونا في الإمارات

مئات الإصابات و6 وفيات جديدة بكورونا في الإمارات

بينما "بن زايد" و"بن سلمان" يحاربان "أردوغان".. إجراء عسكري مفاجئ للسلطان هيثم بن طارق مع تركيا

بينما “بن زايد” و”بن سلمان” يحاربان “أردوغان”.. إجراء عسكري مفاجئ للسلطان هيثم بن طارق مع تركيا