in

#الفجر_المفجع يقلب السعودية والكويت.. ما علاقة الشيعة؟

#الفجر_المفجع يقلب السعودية والكويت.. ما علاقة الشيعة؟

تصدر هاشتاغ “#الفجر_المفجع”، اليوم الثلاثاء، قائمة تريند -الأكثر تداولًا- في موقع تويتر بالسعودية والكويت، وتسبب في حالة من الضجة بين المغردين السنة والشيعة.

وأطلق مغردون شيعة من السعودية والكويت هاشتاغ “#الفجر_المفجع” لإحياء ذكرى استشهاد علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- في صلاة الفجر يوم 17 رمضان لسنة 40 هـ، 661 ميلادي.

وانتشرت في الهاشتاغ آلاف التغريدات والصور الشيعية التي ترثي علي بن أبي طالب وشعارات “السلام عليك يا أبا الحسين”، معتبرين أنه أسوأ يوم مرَّ على التاريخ.

ولم يخلُ الهاشتاغ من التغريدات الفكاهية من جانب السعوديين والكويتيين السنة، معتبرين أن الاسم مفزع وتسبب لهم في حالة من الهلع وكأن يوم القيامة اقترب.

قصة استشهاد علي

واستشهد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه في السابع عشر من شهر رمضان المبارك من العام الأربعين للهجرة الموافق لعام 661 الميلادي، على يد عبد الرحمن بن ملجم المرادي بسيف مسموم.

جاء ذلك بعد أن احتدم الخلاف بين علي ومعاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص حول الخلافة، فتآمر الخوارج عليه وعلى معاوية وعمرو بن العاص.

وانتدب الخوارج عبد الرحمن بن ملجم والرك بن عبد الله التميمي وعمرو بن بكير، فاجتمعوا بمكة وتعاهدوا على قتل الثلاثة، لأنهم وجدوا أن حلّ مشكلات المسلمين يكمن في القضاء على الثلاثة؛ فقتل علي وفشل الآخران في قتل معاوية وعمرو.

وعلي رضي الله عنه هو رابع الخلفاء الراشدين، أسلم مبكرًا وشهد الغزوات مع النبي صلى الله عليه وسلم، وتزوج ابنته فاطمة الزهراء رضي الله عنها، واشتهر بالعلم والشجاعة والفصاحة والبلاغة.


إقرأ ايضا  الإمارات.. شاب يحول حياة خطيبته السابقة إلى كابوس.. هذا مصيره

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
محمد بن سلمان يتلقى ضربة جديدة وصادمة من "بن زايد" بعد تطبيق قرار هزَّ السعودية

محمد بن سلمان يتلقى ضربة جديدة وصادمة من “بن زايد” بعد تطبيق قرار هزَّ السعودية

أشهر طبيب مختص بـ"فيروس كورونا" يتوقع مفاجأة سارة بشأن الوباء الفتاك

أشهر طبيب مختص بـ”فيروس كورونا” يتوقع مفاجأة سارة بشأن الوباء الفتاك