in

عبد الله النفيسي يفتح النار على أمراء الخليج

عبد الله النفيسي  يفتح النار على أمراء الخليج

هاجم الكاتب الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، دول مجلس التعاون الخليجي، ووصفه بـ”التنظيم الصحراوي”، وذلك بعد ما أوقفت البحرين حلقة حوارية إلكترونية ضد التطبيع مع إسرائيل.

وقال “النفيسي” في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر”: “هذا القمع إللّي حاصل في دول مجلس التعاون الخليجي لكل رأي ضد التطبيع مع العدو الصهيوني لن تحصد منه إلاّ المُر”.

وأضاف الكاتب الكويتي: “حتى مجرد المناقشة ولو (أونلاين) لا يستطيع التنظيم الصحراوي في الخليج تحمّله، والله إن هذا أخطر من كورونا”.

وجاء ذلك تعليقًا على قيام السلطات البحرينية، مساء السبت،على إيقاف حلقة حوارية إلكترونية ضد التطبيع مع إسرائيل، والتي نظمتها جمعية الشباب الديمقراطي والجمعية البحرينيّة ضد التطبيع.

وقطعت الحلقة الحوارية، وفق ما أفاد مشاركون بها خلال بثها على منصّات التواصل الاجتماعي، فيما قال الشباب الديمقراطي في تغريدة على “تويتر”: “نعتذر لكم على قطع الحلقة الحوارية (التطبيع في الخليج)، حيث وردنا اتصال من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يطالبنا بقطع الحلقة والتي بدأت بالفعل”.

وكانت الندوة تستضيف شخصيّات عدّة من فلسطين وبعض دول الخليج، للتعريف بمخاطر التطبيع ومناقشة الإرهاصات المتناغمة مع تطبيع علاقات العرب بإسرائيل.

ولوحظ في الفترة الأخيرة، نشاط لافت لوزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، مطلِقًا سلسلة تصريحات يؤيد فيها حق “إسرائيل” في “الدفاع عن نفسها”، وهي الكلمة ذاتها التي اعتادت الإدارات الأمريكية المتعاقبةُ ترديدها في كل شاردة وواردة.

وأواخر يونيو/حزيران 2019، قال وزير خارجية البحرين، في تصريحات لصحيفة “تايم أوف إسرائيل”: إن “إسرائيل وُجدت لتبقى، ولها الحق في أن تعيش داخل حدود آمنة”، كاشفًا عن رغبة بلاده ودول أخرى في التطبيع معها.

ولم يكتفِ المسؤول البحريني بذلك، بل التقى نظيره الإسرائيلي علنًا ودون أي خجل، على هامش مؤتمر الأديان بالعاصمة الأمريكية واشنطن، في يوليو/تموز 2019، في تأكيد منه أن الوقت بات مناسبًا لتدشين حلف مع “تل أبيب”، متذرعًا بالخوف من تمدُّد إيران والهلال الشيعي في الخليج والشرق الأوسط.


إقرأ ايضا  "وول ستريت جورنال" تكشف سرًا صادمًا عن انقلاب "الملك سلمان" ومحمد بن سلمان على "آل سعود"

ماذا تعتقد؟

99 points
Upvote Downvote
عبارات تنتهك الآداب العامة والدين.. "بار حلال" يثير ضجة كبيرة في السعودية

عبارات تنتهك الآداب العامة والدين.. “بار حلال” يثير ضجة كبيرة في السعودية

تحت وطأة ضغط أمريكا وروسيا.. السعودية تتخذ قرارًاغير مسبوق يهدد مواردها المالية

تحت وطأة ضغط أمريكا وروسيا.. السعودية تتخذ قرارًاغير مسبوق يهدد مواردها المالية