in

أمير الكويت يُغضب السعودية والإمارات بتصرف مفاجئ مع “تميم بن حمد”

أمير الكويت يُغضب السعودية والإمارات بتصرف مفاجئ مع "تميم بن حمد"

فاجأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، قيادات السعودية والإمارات، برسالة أثارت غضبهم وجهها لأمير دول قطر الشيخ تميم بن حمد.

وتقود الإمارات والسعودية جبهة مقاطعة قطر والتي تضم معهما البحرين ومصر منذ منتصف العام 2017، إثر اتهامات وجهت للدوحة بتمويل الإرهاب ونفي دائم من مسؤوليها.

وتلقى أمير قطر، الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، الأحد، رسالة شفوية من نظيره الكويتي، الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح”.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن “وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح قام بنقل الرسالة، خلال استقبال أمير قطر له، في مكتبه بقصر البحر مساء الأحد”.

وأوضحت الوكالة أن الرسالة “تتصل بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وجاءت زيارة وزير الخارجية الكويتي إلى الدوحة، بالتزامن مع استمرار الأزمة الخليجية الناشبة منذ يونيو (حزيران) 2017، عندما قررت كل من السعودية والإمارات والبحرين، ومعها مصر قطع العلاقات مع قطر وفرض حصار بري وبحري وجوي عليها، بدعوى دعمها للإرهاب، وتدخلها في شؤونهم، وهو ما نفته الدوحة، وأكدت أنها تواجه حملة تستهدف قرارها السياسي وسيادتها الوطنية.

وتحاول الكويت لعب دور وساطة شبه مستمر لمحاولة حلحلة الأزمة، لكن الأمور لا تزال تعاني من الجمود، فيما تحاول السعودية والإمارات استقطاب الكويت لصفوف جبهة الحصار وقطع علاقاتها مع قطر وهو ما قوبل بالرفض مرارا وتكرارا.

وترددت، خلال الأشهر الماضية، أنباء تفيد بحدوث اتصالات مباشرة بين قطر والسعودية، أقر مسؤولون بالبلدين بصحتها، بهدف إزالة التوتر بين البلدين، لكن أعلن عن فشلها، في يناير(كانون الثاني) الماضي.

إقرأ ايضا  الداعية السعودي صالح المغامسي يوضح سبب انتشار فيروس "كورونا" (فيديو)

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
رسالة عاجلة من رئيس إيران لأمير الكويت.. تعاون عسكري وشيك

رسالة عاجلة من رئيس إيران لأمير الكويت.. تعاون عسكري وشيك

حوّلت المكان إلى "جهنم".. صاعقة رعدية مرعبة تحرق قطيع إبل في السعودية (فيديو)

حوّلت المكان إلى “جهنم”.. صاعقة رعدية مرعبة تحرق قطيع إبل في السعودية (فيديو)