in

أول قرار لرئيس وزراء العراق الجديد.. مفاجأة صادمة للمواطنين خلال العيد

أول قرار لرئيس وزراء العراق الجديد.. مفاجأة صادمة للمواطنين خلال العيد

واصل فيروس كورونا اجتياحه لدول منطقة الخليج والمناطق المجاورة لها، وسجلت المنطقة قفزة كبيرة في عدد الإصابات والوفيات، ما دفع العراق لاتخاذ قرار مفاجئ وصادم للمواطنين سيطبق خلال أيام عيد الفطر.

وقررت السلطات العراقية، اليوم الأحد، فرض حظر شامل للتجوال خلال أيام عيد الفطر المقبل لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

وأوضحت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، في بيان لها، أن اللجنة عقدت اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لمناقشة جدول أعمالها المتضمن مراجعة وتقييم قرار حظر التجوال، وعدد من القضايا ذات العلاقة بجهود الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقال “الكاظمي” إن جائحة كورونا تمثل حربًا وتحديًا حقيقيًا ولا بدَّ من تكثيف جهود مواجهتها، مؤكدًا على أهمية مضاعفة جهود التوعية الصحية في وسائل الإعلام، وزيادة بث النصائح والإرشادات الصحية ودعوة جميع وزارات الدولة ومؤسساتها للمساهمة بهذا الخطر، والالتزام التام بالوقاية الصحية لمنع حصول زيادة في الإصابات.

وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة أن يكون حظر التجوال من الساعة الخامسة عصرًا إلى الخامسة فجرًا، وفرض حظر شامل للتجوال خلال أيام عيد الفطر المبارك، ووضع وزارة النقل شروطًا لسلامة نقل المواطنين في وسائط النقل الداخلي ومحاسبة المخالفين.

ويعد قرار حظر التجول الشامل في العيد هو أول قرار لرئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي، بعد توليه مهام منصبه.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، تسجيل 88 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض “كوفيد – 19” ليصبح إجمالي عدد الإصابات 2767 والوفيات 109، بزيادة حالتين خلال 24 ساعة.

إقرأ ايضا  كاتب عماني يكشف دلالات زيارة شقيق "بن زايد" لبلاده

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
"السيسي" و"بن زايد" تحت ضربات "أردوغان".. تركيا تعلن عن تحول عسكري مفاجئ في ليبيا

“السيسي” و”بن زايد” تحت ضربات “أردوغان”.. تركيا تعلن عن تحول عسكري مفاجئ في ليبيا

رسالة عاجلة من رئيس إيران لأمير الكويت.. تعاون عسكري وشيك

رسالة عاجلة من رئيس إيران لأمير الكويت.. تعاون عسكري وشيك