in

تصرف عنصري صادم من السلطات اللبنانية ضد اللاجئين الفلسطينين

تصرف عنصري صادم من السلطات اللبنانية ضد اللاجئين الفلسطينين

اتخذت السلطات اللبنانية قرارًا مفاجئًا وصادمًا بشأن الفلسطينين المتواجدين على أراضيها، يندرج تحت العنصرية والتفرقة، وحرمان أهل فلسطين من حقوقهم المشروعة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تعميما صادر عن المديرية العامة للأمن العام اللبناني إلى الخطوط الجوية اللبنانية (طيران الشرق الأوسط) يقضي بعدم السماح للأشخاص من الجنسية الفلسطينيين اللاجئين في لبنان بالعودة إلى البلاد على متن طائرات الإجلاء.

ونص التعميم على تعديل المقصود باللبنانيين العائدين إلى عائلة اللبناني (زوج، زوجة، أولاد) من دون السماح للمرافقين من الجنسية الفلسطينية اللاجئة في لبنان.

https://www.facebook.com/SamarHJ/posts/10222127197754154

وأُبلغ الكثير من الفلسطينيين الذين كانوا يستعدون للعودة على متن رحلات الإجلاء في لبنان بأن أسماءهم حُذفت ومُنع هؤلاء من ركوب الطائرات بسبب تعميم لا مُبررات منطقية تحكمه، في ظل عدم حيازة الفلسطينيين المقيمين في لبنان أي خيار بديل، ما يجعله أشبه بعملية طرد للفلسطينيين اللاجئين في لبنان.

وأفادت صحيفة “الأخبار” نقلًا عن أحد الفلسطينيين المقيمين في لبنان والمتزوج من لبنانية والمنحدر من أم لبنانية إنه سُحب، بالمعنى الحرفي، من الطائرة بعدما دقّق أحد عناصر الأمن العام في أوراقه وأُرغمه على البقاء في مطار دبي.

وأضاف قائلًا: “رغم أن السلطات في دبي ختمت لي تأشيرة الخروج ولولا تعاونها لبقيت عالقاً في المطار وما سُمح لي بالعودة إلى دبي”.

وأثارت هذه القضية الرأي العام اللبناني والفلسطيني؛ خصوصًا أن الجهة التي أصدرت التعميم هي جهة رسمية لبنانية.

إقرأ ايضا  دراسة بريطانية تكشف عن مهمة خطيرة للسلطان العماني هيثم بن طارق بعد وفاة قابوس

ماذا تعتقد؟

116 points
Upvote Downvote
ماذا قال سفير قطر في موسكو عن "محاولات الانقلاب" في الدوحة؟

ماذا قال سفير قطر في موسكو عن “محاولات الانقلاب” في الدوحة؟

عاصفة غضب عمانية بعد إساءة فيصل القاسم للسلطان الراحل قابوس بن سعيد

عاصفة غضب عمانية بعد إساءة فيصل القاسم للسلطان الراحل قابوس بن سعيد