in

بعد كورونا.. دبابير القتل تغزو الولايات المتحدة

بعد كورونا.. دبابير القتل تغزو الولايات المتحدة

بدأ وباء جديد جديد فتاك يغزو الولايات المتحدة الأمريكية، بالرغم من أنها ما زالت تعاني من تبعات فيروس “كورونا” المستجد.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن دبابير “عملاقة” بعيون عجية ولدغة سامة بدأت مؤخرًا تجتاح الولايات المتحدة.

وأعلن العلماء، أنه لأول مرة تم رصد “الدبابير العملاقة الآسيوية في واشنطن، عندما أبلغ أحد مربي النحل عن أكوام من النحل الميت في مزرعته، وقد تمزقت رؤوسها في مشهد نادر وغريب، خاصة أن الولاية يتناقص فيها عدد النحل بشكل سريع.

والدبور، يبلغ طولها أكثر من 5 سنتيمترات، ولها وجه أصفر برتقالي ضخم، وهي أكبر الدبابير في العالم، ولها لدغة قاتلة إذا تعرض الإنسان للعض منها أكثر من مرة، ولذلك أطلق عليها العلماء “دبابير القتل”.

وبالرغم من أن موطنها آسيا إلا أنه لم يتم التعرف على كيفية انتقالها إلى ولاية واشنطن، إلا أن بعض الخبراء أشاروا إلي أنه من الممكن أن تكون انتقلت عبر شحنات دولية، وقد تكون بشكل متعمد علي حسب قول سيث تروسكوت، من كلية العلوم الزراعية والبشرية والطبيعية في جامعة واشنطن.

وتم رصد الدبابير العملاقة، لأول مرة في الولاية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ويعتقد العلماء أنها بدأت تنشط مرة أخرى الشهر الماضي، بعدما خرجت الملكات من بياتها الشتوي لبناء الأعشاش وتشكيل المستعمرات.

وقال “تروسكوت” إن “الدبابير تكون أكثر تدميرًا، اعتبارًا من أواخر الصيف (يوليو/تموز) وأوائل الخريف (أكتوبر/تشرين الأول)، إذ إنها في هذه الفترة تكون مشغولة في البحث عن مصادر البروتين لتربية ملكات العام المقبل”.

وحذر المسؤولون في مجال الزراعة بولاية واشنطن مربي النحل والمقيمين من الاقتراب من هذه الدبابير لأن لدغتها يمكن أن تخترق بدلة النحال العادية.

وفي السياق، أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، وفاة 1435 شخصًا فيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو ما يمثل قفزة كبيرة في أعداد الموتى.

وذكرت الجامعة، وفقًا لقناة “الحرة” الأمريكية، اليوم الأحد، أن حصيلة الوفيات الكلية تجاوزت 66 ألف حالة.

إقرأ ايضا  عاجل.. الملك سلمان يوافق على إقامة صلاة العيد في الحرمين

وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى عالميًّا بعدد الوفيات جراء الوباء الذي اجتاح العالم.

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
شاب يقطع أذن شقيقته بالسكين.. واقعة صادمة تهز السعودية (صور)

شاب يقطع أذن شقيقته بالسكين.. واقعة صادمة تهز السعودية (صور)

ما سر اختفاء مشروع "جزيرة المملكة" وعلاقته بالأمير محمد بن سلمان؟

ما سر اختفاء مشروع “جزيرة المملكة” وعلاقته بالأمير محمد بن سلمان؟