in

أنباء عن وقف أمير الكويت مسلسل “أم هارون” المثير للجدل

أنباء عن وقف أمير الكويت مسلسل "أم هارون" المثير للجدل

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بوقف أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، مسلسل ” أم هارون”، بعدما أثار ضجة واسعة في الشارع العربي.

وقال الكاتب والروائي الفلسطيني أسعد العازوني، على حسابه في “تويتر”: “حكيم العرب الشيخ صباح الأحمد، يأمر بوقف بث مسلسل أم هارون، سقوط حياة الفهد.. المجد للكويت المجد للكويت المجد للكويت”.

وعلق مغرد على هذا الخبر، بالقول : ” إن كان هذا الخبر صحيح، والله إنه موقف مشرف من أمير الكويت كما عهدناه نحن العرب”.

وكان المفكر الكويتي، الدكتور عبد الله النفيسي هاجم اليوم المسلسلات التطبيعية التي أنتجتها قناة “mbc” السعودية، لافتًا إلى أن تلك المسلسلات تحمل أهدافًا مشبوهة وغير واضحة.

وقال “النفيسي”، في تغريدة له على “تويتر”: “لا بد من تكثيف الحملة على مقدمات التطبيع ما بين الكيان الصهيوني ودول مجلس التعاون الخليجي هالأيام”.

يذكر أن قناة “MBC” السعودية، أنتجت مسلسل “أم هارون” ومسلسل “مخرج 7” والذين اعتُبرا تطبيعًا مع الاحتلال الإسرائيلي ويمهدان لعلاقات خليجية مع إسرائيل، وأثارا موجة غضب واسعة في الشارع العربي.

ويتحدث مسلسل “أم هارون”، والذي يعرض منذ بداية شهر رمضان، عن حياة أسرة يهودية في دولة الكويت، وقد احتوى المسلسل في حلقاته الأولى، على عدة مغالطات تاريخية، تطمس الهوية الفلسطينية، وتعطي للإسرائيليين الحق في أرض فلسطين العربية.

ومن الجدير بالذكر، أن الصحفي الإسرائيلي مهدي مجيد، كان قد ذكر أن الشخصية الحقيقية لأم هارون التي تجسدها الفنانة الكويتية حياة الفهد، هي شخصية عراقية تدعى “أم شاؤول”.

وأضاف أن المرأة اليهودية التي تدعى “أم شاؤول ” هي عراقية الأصل ومن مدينة البصرة، وأنها ليست كويتية كما يذكر  المسلسل.

إقرأ ايضا  "سنفاجئ العالم".."بن سلمان" يتحدث عن اتفاق مع قطر

ماذا تعتقد؟

120 points
Upvote Downvote
كورونا يضرب الأسرة الحاكمة في قطر.. وصحفي فرنسي يكشف التفاصيل

كورونا يضرب الأسرة الحاكمة في قطر.. وصحفي فرنسي يكشف التفاصيل

يقتحم شقة امرأة ويشعل النار فيها.. حادثة هزت الرأي العام في سلطنة عمان

يقتحم شقة امرأة ويشعل النار فيها.. حادثة هزت الرأي العام في سلطنة عمان